القائمة الرئيسية

الصفحات

٥ طرق فعالة لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية_قصص الحروف الإنجليزية للأطفال pdf






مما لا شك فيه أن قصص هي النشاط الترفيهي الأكثر قدمًا و الأعلى فاعلية و تأثيرًا على الأطفال و نجد أقبالًا شديد على الاستماع للقصص و محاكاتها و محاولات لقصها و روايتها للأخرين.


لذا كان من الطبيعي أن يتم استخدام القصص لأهداف تربوية لتعليم الأطفال القيم الأخلاقية و الدينية و الإنسانية عبر مواقف وشخصيات تظهر من خلال تلك القيم و أثرها على الفرد و من حوله.

و بسبب فاعلية القصص و اقبال الأطفال عليها كان من الطبيعي تطويعها لأهداف تعليمية كتعليم الأطفال الحروف العربية و القراءة و الكتابة و تعليمهم بعض المفاهيم الرياضية أو العلوم أو غير ذلك.



و كما نجحت القصص التعليمية في أن تصبح جزء من برنامج تعليم الأطفال الحروف العربية باتت أيضًا جزء لا يتجزء من تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية واتقانها و تعزيز المفردات اللغوية الخاصة بها. 


أفضل طرق تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

توجد العديد من الطرق الفعالة التي يمكن من خلالها تعليم الأطفال لغة أجنبية وإكسابهم مهارات متعددة بشكل ترفيهي مميز ينبذ الملل عنهم ويحببهم في تلك اللغة الجديدة؛ ومن أهم هذه الطرق:


١)التعلم بالبطاقات التعليمية 

وذلك باستخدام بطاقات الصور ذات الألوان الزاهية والصور المميزة، لتمنح الطفل متعة التعلم وتجعله يشعر وكأنها لعبة ترفيهية محببة له.


حمل ١٥٠٠ بطاقة انجليزية مصورة للأطفال بصيغة pdf رائعة جدًا، الكتاب عبارة عن ١٥٠٠ كلمة شائعة للغة الإنجليزية مع صور تعبر عنها في شكل بطاقات تعليمية جميلة و مبهجة جاهزة للطبع هنا 





٢) التطبيقات الإلكترونية

حيث تعتبر من أحدث طرق التعلم التي تبهر الأطفال كثيرًا وتجذبهم للتفاعل معها، ولكن يجب أن يكون هناك إشراف أسري على تعامل الطفل مع تلك التطبيقات الإلكترونية.


تعرف على خطوات تعليم الأطفال الحروف الإنجليزية و السن المناسب لذلك و اكثر الطرق فاعلية لتعليم الأطفال الإنجليزية و أروع التطبيقات لتعليم الأطفال الإنجليزية و فيديوهات تعليمية رائعة للأطفال لتعليمهم الإنجليزية هنا





٣)التعلم بالمجسمات

يعد استخدام المجسمات البسيطة والملونة للحيوانات والأشياء والطيور ومحاكاتها كأحد الوسائل التعليمية المؤثرة شيئًا لا غنى عنه حيث يمكن الاعتماد على المجسمات و ربطها بالاسم الإنجليزي الخاص بها، مما يُحدث تآزرا بصريا حركيا لدى الطفل، و يعزز من ثروته اللغوية للكلمات الإنجليزية ويثبت لديه المعلومات ويساعد على تخزينها في الذاكرة لحين الحاجة لاستردادها مرة أخرى.



حمل ٥٠ قصة انجليزية قصيرة للأطفال، تتميز القصص بسهولة لغتها و بساطتها.

تستهدف القصص تنمية مهارات الطفل اللغوية الخاصة باللغة الإنجليزية سواء كانت استماع أو قراءة.

القصص يمكن طباعتها في صورة بطاقات أو تصفحها من على الهاتف او طباعتها ككتاب هنا

 



٤) الأغاني الإنجليزية 

لا أحد ينكر مدى تأثير الأغاني على الأطفال و مدى تأثرهم بها وودورها في تنشيط الذاكرة عبر الاستماع و ترديد الأغاني و يعد سماع الطفل للأغاني التعليمية باللغة الإنجليزية قوة لا يستهان بها لإكسابه مهارتي الاستماع والتحدث، مما يجعله يستمع ويدرك المعنى ليتحدث بطلاقة فيما بعد.


لتأسيس الأطفال في اللغة الإنجليزية، حمل و اطبع الملف الذي يحتوي على كراسة لكتابة الحروف الإنجليزية باستراتيجية التنقيط و أيضًا بطريقة حرة، و قاموس الكلمات الإنجليزية للأطفال مع صور لطيفة و مبهجة، و يوضح الكتاب طريقة كتابة الحرف الانجليزي بالإتجاهات لتعليم الطفل طريقة الكتابة الصحيحة هنا





٥)التعلم بالمحاكاة

و المقصود بالمحاكاة هي التعرض لمواقف و استخدام الكلمات الإنجليزية للتفاعل معاها و يمكن الاعتماد على فيديوهات باللغة الإنجليزية لمواقف وقصص يمكنه من خلالها الاستماع للطريقة الصحيحة لنطق الكلمات وكذلك مهارات التحدث مع الآخرين.

يعتبر التعلم المرح funny learn و خصوصًا في تعلم اللغات من اكثر استراتيجيات التعلم التي اثبتت فاعلية و نجاح بعيدًا عن الحفظ و التقين لذا ف استخدام البطاقات التعليمية flashcards يعتبر ابسط طرق استراتيجية التعلم المرح و أقلها تكلفة

قاموس الحروف الإنجليزية و الحيوانات حمله من هنا

 

قصص الحروف الإنجليزية التعليمية للأطفال 


بعد النجاح الكبير للاستعانة بقصص الحروف الهجائية في تعليم الأطفال الحروف العربية و التي تعزز الثروة اللغوية للكلمات العربية عند الطفل و تمكَّن قدرته على التعبير عن نفسه و التعرف على أصوات الحروف. 




إليكم قصص الحروف الإنجليزية للأطفال و التي تشمل قصة لكل حرف من الحروف الإنجليزية تتضمن كلمات تبدأ بالحرف لتمكن الطفل من التعرف على صوت الحرف في الكلمات و نطقها بطريقة صحيحة. 




صور من كتاب قصص الحروف الإنجليزية التعليمية للأطفال









 



























































لتحميل قصص الحروف الإنجليزية pdf

أضغط للتحميل


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع