القائمة الرئيسية

الصفحات

١٠٠ قطعة قراءة باللغة الإنجليزية لتدريب الأطفال و المبتدئين





حمل الآن ١٠٠ قطعة قراءة باللغة الإنجليزية لتدريب الأطفال و المبتدئين على القراءة و إثراء الثروة اللغوية لديهم و تمكينهم من مهارة القراءة و هي موهبة ليست تلقائية و تحتاج إلى التدريب.


لتحميل ١٠٠ قطعة قراءة باللغة الإنجليزية لتدريب الأطفال و المبتدئين على القراءة و إثراء ثروتهم اللغوية 


الرابط آخر الموضوع 








حمل كتاب رائع جدًا و شامل لتعليم الأطفال الحروف العربية بالصور، الكتاب يناسب الأطفال من عمر الخمس سنين. يستهدف الكتاب الرائع لتعليم الأطفال الحروف العربية الوعي البصري لشكل الحرف و نشاط لتدريب الطفل على كتابة الحرف باستراتيجية التنقيط، كما يستهدف الكتاب زيادة الثروة اللغوية لمفردات الحروف هنا






مذكرة حساب للكي جي تحتوي تمارين كتابة و توصيل متنوعة المذكرة بصيغةpdf جاهزة للطبع 
لتحميل المذكرة برابط مباشر هنا
 












الصلصال من أحب الألعاب للأطفال و التي تساعدهم على التعبير عن مواهبهم و خيالاتهم بتشكيل عجينة الصلصال و ما لا يعرفه الكثيرين ان ألعاب الصلصال تعد من الانشطة المهمة جدًا لتهيئة الطفل لاستخدام القلم و يمكن تعليم الطفل الحروف باستخدام الصلصال بطريقة سهلة جدًا و فعالة و ليس الحروف فقط بل الأرقام بل و يمكن استخدام العاب الصلصال لتعليم الطفل القياسات و المقارنة باستخدام أطول و اقصر و أقل و اكثر، و مع انعدام الرقابة اصبحت بعض منتجات الصلصال تحتوي على مواد كيمائية ضارة تضر بالطفل كما ان عجينة الصلصال التجارة تكون صلبة مما تجعلها مؤذية للطفل، تعلم طريقة عمل الصلصال المنزلي الآمن بأكثر من طريقة و بعض الانشطة التعليمية التي يمكن ممارستها مع الطفل من هنا
 










كراسة جميلة لكتابة الحروف الهجائية بصيغة pdf و جاهزة للطباعة، تحتوي علي كلمات تبدأ بالحرف و صور لها هنا













كيف تقرأين أفكار طفلك و تكتشفي أسراره،
إن الطفل رغم بساطة عالمه و محدوديته إلا انه يظل لغزًا حتى لأمه في بعض الأحيان
تعاني الأمهات في بعض الأحيان من ردود فعل غير متوقعة و نفور الطفل المفاجئ من أشياء كان متقبلها مثل عدم رغبته في الذهاب للحضانة او خوفه من دخول الحمام
و قد يكون هذا مؤشر لتعرض الطفل لسوء معاملة أو تحرش أو غير ذلك و يصعب مساعدة الطفل ما لم يخبرنا بالحقيقة
ساعدي طفلك و اكتشفي أسراره و اقرأي أفكاره و تعرفي على المزيد من الرابط التالي هنا
 






حمل أروع كتاب لتعليم الأطفال الحروف العربية للمستوى الأول و المستوى الثاني لمرحلة رياض الأطفال. الكتاب الرائع جدًا يأتي في جزئين الجزء الأول يحتوي على مجموعة من أوراق العمل لكل حرف من حروف الهجاء. يستهدف الكتاب الرائع لتعليم الأطفال الحروف الهجائية وعي الطفل البصري للحروف العربية و رسمها و أيضًا إثراء الثروة اللغوية للكلمات العربية عند الطفل، كما يستهدف الكتاب تدريب الطفل على كتابة الحروف تدريجيًا باستخدام استراتيجية التنقيط.


كما يستهدف الكتاب تعليم الأطفال تركيب الحروف لتكوين كلمة و تمييز شكل في مواضع الكلمة المختلفة. 


الكتاب يصلح للعمل به في الحضانات و ككتاب خارجي للدروس الخصوصية كما يصلح ككراسة متابعة الواجبات هنا











حمل نشيد كتابة الحروف العربية للأطفال في صورة بطاقات روعة جاهزة للحرف، تشرح البطاقات طريقة كتابة الحرف طبقًا لشبكة الكتابة في الهواء بخطوات سهلة و منغمة و بسيطة.


تعد مهارة الكتابة من أهم مراحل النمو اللغوي عند الأطفال و تحتل المرتبة الثالثة بعد مهارة التمييز السمعي و القراءة ثم تأتي مرحلة الكتابة.



يمكنكم تحميل الملف الرائع لأناشيد تشرح ببساطة خطوات كتابة الحروف العربية بطريقة صحيحة طبقًا لشبكة الكتابة في الهواء و طباعته على شكل بطاقات روعة لتعليم الأطفال كتابة الحروف العربية بطريقة شيقة و ممتعة هنا
 








حمل أروع مذكرة تأسيس الأطفال لتعليمهم الأرقام بأسهل طريقة من خلال مجموعة من التدريبات المتنوعة و الهادفة و التي تستهدف وعي الطفل للأرقام حسابيًا و لفظيًا حتى ١٠ و حسابيًا حتى ٣٠ كما تستهدف كراسة التدريبات الرائعة وعي الطفل لمدلول العدد و قيمته و أيضًا موقعه من الأرقام بتحديد ما قبله و ما بعده و غير ذلك من خلال أوراق عمل الأرقام العربية لرياض الأطفال و الحضانات و التي تناسب الاطفال من سن أربع سنوات.
المذكرة الرائعة لتعليم الأطفال الأرقام العربية صورتها عالية الجودة و جاهزة للطبع للتحميل المباشر تجد الرابط آخر الموضوع هنا
 
















حمل ملزمة الحروف الهجائية للأطفال لمرحلة التمهيدي، كراسة رائعة جدًا لتعليم الأطفال كتابة الحروف الهجائية باستراتيجية التنقيط.

كراسة كتابة الحروف الهجائية الرائعة هي كراسة متابعة منزلية رائعة و تصلح للحضانات ككراسة واجبات منزلية.

 










حمل أروع ملف pdf يحتوي على أكثر من ٢٠٠ ورقة عمل تتضمن مجموعة من التدريبات و الأنشطة المتنوعة التي تستهدف تعزيز وعي الطفل للحروف الهجائية و تعزيز مهارات الكتابة و القراءة و التهجي و التعرف على صوت الحرف و ذلك عبر مجموعة من التدريبات و الأنشطة الشيقة.
كتاب دعم الحروف العربية للأطفال يحتوي على أكثر من ٢٠٠ ورقة عمل تتنوع التدريبات فيها ما بين كتابة باستراتيجية التنقيط و كتابة حرة و تلوين وحروف الهجاء مفرغة و انشطة و تدريبات على الحروف و غير ذلك هنا 


































دليلك الشامل لتربية طفلك تربية إسلامية فلا يخفى على أحد أن الإسلام هو منهاج حياة متكامل، و تقوم التربية الإسلامية على التربية التي تتخذ من القرآن والسنة النبوية منهاج للحياة، و قد قامت عليها تربية الصحابة و التابعين، و تهدف إلى تنشئة الفرد المسلم والمجتمع الإسلامي ككل تنشئة إسلامية متكاملة في جميع الجوانب سواء كانت روحية أو مادية في ضوء نظرة إسلامية شاملة تهتم بالفرد ومدى قدرته على تحقيق رغباته المشروعة التي ستضمن له الحياة الهانئة في الدنيا والآخرة، وذلك بسلوكه السوي وممارساته اليومية المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتبدأ تلك العملية التربوية الإسلامية منذ اللحظات الأولى لولادة الطفل من قبل والديه وتستمر حتى دخوله المدرسة التي يقع عليها مسؤولية كبيرة في التنشئة الإسلامية السوية.

يحتوي الموضوع على
طرق تدريس التربية الاسلامية للأطفال 
كيفية تعليم الأطفال الصلاة و الوضوء 
طرق تحفيظ القرآن الكريم للأطفال 
تفسير القرآن الكريم للأطفال 
معاني أسماء الله الحسنى للأطفال 
أشهر و أفضل تطبيقات تعليم الأطفال الدين الإسلامي 
عرض بوربوينت رائع جدًا و شامل لتعليم الأطفال الدين الإسلامي 
أنشطة لتحبيب الطفل و تعليقه بالدين الإسلامي
و أكثر من ذلك تجده هنا
 





























تحليل المقاطع الصوتية هي قاعدة أساسية لإتقان القراءة والكتابة في لغتنا العربية ،و هي قاعدة مهمة أيضا للإملاء .

 و التحليل هو عبارة عن تفكيك الكلمة إلى حروف ومقاطع والتحليل له قواعد ولهذه القواعد أهمية لتعريف المتعلم بالحروف وكيفية كتابتها ونطقها بالحركات وبمعرفة قواعد التحليل يسهل على المتعلم قراءة الكلمات لذلك فإذا تعثر المتعلم في القراءة نلجأ إلى تحليل الكلمة ثم تركيبها بالتالي تسهل عليها القراءة ومن ثم الكتابة الصحيحة في الإملاء .



أما التركيب أو الدمج فهو عكس التحليل تماماً.


و من الخطأ أن يُعود المتعلم على التحليل الحرفي للكلمات و يقصد به تحليل الكلمة لحروفها فقد يسبب ذلك تشوش لدى المتعلم حيث لا يمكن للطفل قرائة الكلمة لمجرد معرفته اسم الحرف فنكون بذلك كمن أراد أن يصلح فأفسد من حيث لا يعلم.

للتعرف أكبر على الموضوع و تحميل قاموس مصور رائع للكلمات الشائعة للحرف بالإضافة إلى تحليلها لمقاطع صوتية 


اضغط الرابط التالي هنا
 







رابط تحميل الملف  



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع