القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار تعليم الأطفال الإنجليزية _تعرفي على أفضل طريقة لتأسيس الأطفال في اللغة الإنجليزية

 

أسرار تعليم الأطفال الإنجليزية 

لاشم أن الطرق التقليدية لتعلم الأطفال الانجليزية لا تكسبه مهارة النطق و الممارسة و قد أظهرت ضعف في نسبة نجاحها و تقبل الأطفال لها لذا فقد اتيت لكم اليوم ببعض أسرار تعليم الأطفال الإنجليزية و التي معها يكتسب الطفل مهارة قراءة الإنجليزية و ممارستها بنطق صحيح 


تجد أيضًا في هذا الموضوع 

تعرفي على متى يبدأ الطفل تعلم اللغة الانجليزية 

وسائل و ألعاب تعليمية لتعليم الأطفال الحروف الإنجليزية 

أفضل طريقة لتأسيس الأطفال في اللغة الإنجليزية 

أفضل طريقة لتعليم الأطفال الحروف الإنجليزية 

تحميل قصص الحروف الإنجليزيةpdf 

Alphabet story pdf 

أسرار تعلم الأطفال الإنجليزية بنجاح

  •   يبدأ الطفل في حفظ أغاني الحروف، سواء الإنجليزية أو العربية، في وقتٍ ما بين سن الثانية والثالثة عندما يستمع إليها سواء في الحضانة أو من أحد أشقائه أو حتى في التلفزيون، وبالرغم من أن الطفل وقتها يستطيع غناء الأغنية، فإنه لا يفهم أن لكل حرف صوتًا معينًا، وأن هذه الأصوات هي التي تكوّن الكلمات التي ينطقها، هو فقط يحفظها كأغنية عادية مثل تلك التي نغنيها له وقت النوم أو في أثناء اللعب. 


  • ⁦️⁩ وبداية من سن ثلاث سنوات أو أربع، يربط الطفل بين الحرف والصوت الذي يصدره، ومع وصول الطفل لعمر الخامسة، فإنه يتعرف على كل الحروف وأصواتها وطريقة كتابتها، ويجب أن تضعي في اعتبارك أن كل طفل يختلف عن الآخر، فيستطيع بعض الأطفال حفظ الحروف في سن مبكرة للغاية أو في وقت متأخر عما سبق ذكره، ففي النهاية الأمر يتوقف على قدرات الطفل واستجابته للطريقة التي يتعلم بها، وفي الغالب يمكنكِ البدء بتعليم الطفل أغاني الحروف بعد عمر الثانية وتعليمه كتابتها بدايةً من الثالثة. 


  •  إن أفضل طريقة لتعليم طفلك الإنجليزية بعد أن يتعلم الحروف وأصواتها وأشكالها، يمكنكِ البدء بتعليمه القراءة من عمر خمس سنوات، حيث تكون محصلة الطفل من الكلمات نحو 2500 كلمة تقريبًا، ويبدأ الطفل في هذه السن في تمييز الكلمات ونطق أصوات الحروف بسلاسة، وبالتالي قراءة الكلمات البسيطة، وبعض الأطفال يستطيعون قراءة بعض الكلمات من عمر الرابعة، فكما ذكرنا سابقًا أن الأمر يتوقف على القدرات الذهنية للطفل.  


  •  تعتبر الفترة من عمر سنة إلى خمس سنوات، من الفترات المهمة في عمر الطفل، فهذه الفترة التي يكتسب فيها الطفل العديد من المهارات وينمي قدراته الذهنية ويستكشف الأشياء المحيطة، لذا فإن إعداد الطفل للقراءة في الحقيقة يبدأ من بعد عامه الأول،


و يمكن إعداد الطفل للقراءة من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة تعرفي عليها فيما يلي:

خطوات إعداد الطفل للقراءة بالإنجليزية 

  •  ابدئي بغناء أغاني الحروف والأرقام لطفلك بعد عامه الأول، وبالرغم من أنه لن يستطيع حفظها وترديدها ولكن اللحن سيعلق بذهنه، ومع حلول عامه الثاني (أو بمجرد أن تصبح مخارج الأصوات لديه أكثر وضوحًا) سيستطيع حفظها وترديدها بسهولة.


  • في عامه الأول : اقرئي لطفلك قصص قبل النوم، فهذه طريقة من أفضل الطرق التي يمكنكِ بها تعليمه القراءة، حيث تساعد الإشارة على الكلمات في أثناء القراءة على تحفيز ذاكرة الطفل البصرية، ما يساعد على الاحتفاظ بشكل الكلمات في ذاكرته، والربط بين شكل الكلمة ونطقها لتسترجعها ذاكرته بعد ذلك عند رؤيتها مرة أخرى، لذا حاولي دائمًا القراءة ببطء، حتى يستطيع الطفل حفظ الكلمة بذاكرته. 


  •  في عمر الثانية: استخدمي الكروت التي تحمل الحروف الملونة، وابدئي بعرضها على الطفل ومع كل حرف، حاولي نطق صوته في أثناء عرض الصورة، حتى يستطيع طفلك الربط بين شكل الحرف وصوته. 

  •  في عمر الثالثة : ابدئي بتعليم الطفل كلمات ذات مقاطع صوتية قصيرة مثل شمس، وجرس، ودب، وقط وهكذا، ويمكنكِ كتابة الكلمات في كروت مع صورة ملونة لكل كلمة، وعرضها على الطفل والإشارة على كل حرف في الكلمة في أثناء نطقه. 


  • في عمر الرابعة : اعرضي على الطفل الكلمات المألوفة له بعد أن تكتبيها بحرف ناقص، وترسمي صورة لها، ثم اسألي الطفل عن الحرف الناقص في صورة أشبه بلعبة مرحة بينكما. 

  •  مع عمر الخامسة: ابدئي بتعليم الطفل كتابة وتهجئة الكلمات البسيطة ويُفضل البدء بالأفعال الثلاثية، 

مثل: خرج، أكل، شرب، ضرب، فهي سهلة النطق، ويمكن للطفل قراءتها وكتابتها بمجرد تهجئة الحروف.


  •  استعيني ببعض البرامج والتطبيقات المصممة بأشكال مرحة لتعليم الطفل القراءة والكتابة، وخاصةً إذا كان طفلك يحب استخدام الهواتف والأجهزة اللوحية، فيمكنكِ استغلال الوقت في تطبيقات مفيدة.

حمل قصص الحروف الإنجليزية كاملة pdf 

Alphabet story pdf


Letter  A story

Letter B story 

Letter C story 

Letter D story 

Letter E story 

Letter F story

Letter G story

Letter H story 

Letter I story 

Letter J story 

Letter K story

Letter L story 

Letter M story 

Letter N story 

Letters O story 

Letter Q story 

Letter P story

Letter Q story 

Letter R story 

Letter S story

Letter T story 

Letter U story 

Letter V story 

Letter W story 

Letter X Y Z story 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع