القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم اللغة الانجليزية من الصفر بسهولة _الدرس الثاني الأسماء في الإنجليزية



الأسماء في الإنجليزية 

تعرفنا في درسنا السابق على أقسام الكلام في اللغة الانجليزية و هم :الأسماء،الضمائر، الأفعال، الصفات، الظروف، حروف الجر، أدوات التعجب، حروف العطف، الأدوات.و تعرفنا على أهمية دراسة أقسام الكلام و هي معرفة موضع الكلمة في الجملة لتكوين جملة سليمة.
Last time we talked about  English parts of sprach, and we Knew that we have 9 parts of speach :names, verbs, pronouns, adverbs, adjectives, interjection, preposition, conjunction, and articles.we knew also the importance of studying parts of speach and we knew that it  enables us to know how to order a sentence correctly.

 سنتعرف هنا على أول قسم من أقسام الكلام و هو الأسماء. الأسماء في الإنجليزية إثنى عشر نوعًا. و ستكون قادر بعد درس اليوم على معرفة أنواع الأسماء و التفريق بينهم.
Here I'm going to highlight on the first part of speach "names". After today you will be familiar with all kinds of nane, and be able to distinguish clearly between them.
الأسماء في الانجليزية تشمل أسماء الأشخاص، الأماكن، الأشياء، الحيوانات، الأفكار و الأحداث. و تنقسم الأسماء في الانجليزية أثنى عشر نوعًا سندرسهم بشيء من التفصيل لاحقًا.
Nouns in English include persons, places, things, animals, ideas, actions, etc. It is broken down into 12 parts,and i'll present them at length later.

أنواع الأسماء 

Kinds of Noun

أولًا الأسماء المجردة 

 و هي الأسماء التي لا يمكن إدراكها بالحواس  :النظر، السمع، الشم، التذوق و اللمس. و مثال على الأسماء المجردة الحزن، السعادة، الأمل،الشهرة، التفاؤل، الإيمان، الخوف، الحرية، إلخ.
Abstract nouns refer to nouns that can't be seen, smilled, heared, or touched. Abstract nouns such as sadness, happiness, hope,fear, freedom, fame, optimism,etc.

ثانيًا اسم الجمع 

و هو الذي يطلق مجموعة من الأشخاص أو الأشياء التي تمثل وحدة واحدة و مثال على ذلك فريق، أسرة، مجموعة، قطيع، سرب، إلخ.
Collective nouns include people or things that represent a unit. Collective nouns such as team, family, group, herd, bevy, etc.

ثالثًا الأسماء العامة 

و هي التي تشير للأشخاص، الأشياء، الأماكن أو الحيوانات إلخ بصورة عامة و بدون تخصيص، و مثال على ذلك كلمة ولد، سيارة، الجبال، المحيطات أو القط إلخ. فكلمة ولد هنا عامة تطلق على أي طفل ذكر  صغير، و كلمة سيارة تطلق على أى سيارة مهما كان نوعها و هكذا.
Common nouns refer to  persons, things, animals, seas, etc in general not specifically, such as boy, mountains, the cat, etc.

رابعًا اسم العلم

 و هي التي تطلق على شخص معين أو مكان معين. و دائمًا ما يكون الحرف الأول من الإسم الخاص حرف كبير.
Proper  noun is the noun that names a particular place, thing or person. The first  letter of the proper noun must be a cabital letter. Proper noun is such as  India, Ahmed, Elshprawy restaurant , etc.

خامسًا الاسم المفرد 

هو الاسم الذي يطلق على الشئ المفرد، او الشخص المفرد، إلخ. مثال على ذلك كلب، سفينة، البطة، البنت، الزوجة،إلخ.و نضع قبله أداة من أدوات النكرة "a, an"
Singular noun is the noun that names one person, place or thing. Singular noun suchs as  a boy, an umberella,etc. It is preceded by "a or an"  article. 

سادسًا الاسم الجمع

 هو الاسم الذي يطلق على أكثر من شخص واحد أو شيء واحد أو حيوان واحد أو فكرة واحدة. و ينتهي الاسم الجمع ب" s, es  "
Plural noun  refers to noun that names more than one person, thing, idea, etc. It ends by "s or es". 

سابعًا الاسم المتملك او المملوك 

و هو الاسم الذي يدل على الملكية و يظهر العلاقة بين الشئ و صاحبه. و مثال علي كتاب المعلم، قلم البنت، سيارة الأب، حدوة الحصان إلخ.
Possessive noun is the noun that shows ownership. It shows the relationship of things  or persons to its owner or their owner. 

ثامنًا الأسماء التي لا تعد 

و هي الأسماء التي لا يمكن عدها و لا يمكن أن تأخذ صيغة الجمع. و أمثلة على ذلك الأرز، اللبن، المطر، الأثاث، إلخ. و لتجزئة بعض  هذه الأسماء قد  نضع قبلها كلمة تدل على الكمية مثل القليل من الأرز، الكثير من مطر، قطعة أثاث، كوب من اللبن إلخ.
Uncountable noun is the noun which name things that can't be couned and can't take plural form. For example rice, milk, furnture. To fragment the uncountable noun we use words like"alot of, peice of, cup of, more, much, many, etc.

تاسعًا الأسماء التي تعد 

هي الأسماء التي تستطع حصرها و يمكن ان توجد في صيغة المفرد و الجمع. و من أمثلة الأسماء التي تعد كرسي، ولد، باب،مدرسة، حاسوب، أسد، إلخ.
Countable noun is the noun that can be counted and be found in single and plural form. For Example chair, door, dog, lion, wife, school, etc.

عاشرًا أسماء المواد 

هي الأسماء التي تعبر عن المواد التي يُصنع منها الأشياء. و مثال ذلك الذهب، الفضة، الصخور، الصوف، الرمل، إلخ.
Material noun is noun which names the material that things are made. Material noun is such as gold, silver, rocks, wool, etc.

حادي عشر الأسماء المركبة 

هي الأسماء التي تتكون من كلمتين أو أكثر و يتم دمجهم ليكونوا كلمة جديدة لها معنى جديد و مثال ذلك أم الزوج أو أم الزوجة هي الحماة، إلخ.
Compound noun is the noun that consists of two or more words for example  mother in low, eyeglasses, sunlight, ets.

ثاني عشر الأسماء المادية أو المحسوسة

 التي يمكن أدراكها بأي حاسة من الحواس و مثال على ذلك القمر، السكر، الزهرة، النهر، إلخ.
Concret noun is the noun that can be preceived at least  by one of the five senses. It can be touched, smelled, tasted, seen or heared. For example  moon, flower, sult, silk, etc. 
إنتهى الدرس أراكم في المرة القادمة.
. We have done, see you next time


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع