القائمة الرئيسية

الصفحات

 


بعد تحميل  السكة الحديد  المسئولية لسائق القطار الأسبانى .. السائق تجاوز سيمافورا كان يعطى له إشارة حمراء تنبهه بأن السكة مشغولة بقطار آخر الذي  تسبب فى وقوع الحادث. و قالت في بيان رسمى  أن سائق القطار الأسبانى رقم 2011  تجاوز سيمافورات مما أدى إلى تصادم قطار رقم 2011 بمؤخرة القطار رقم 157 الذى كان متوقفا. 


و قد كشفت هيئة السكة الحديد التفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطارى سوهاج الذى أسفر حتى الآن عن وفاة 32 راكبا وإصابة 84 آخرين. 

و قالت السكة الحديد في بيانها أن الحادث  تسبب فيه  اصطدام ق طار ركاب رقم 2011 (أسبانى مكيف) المتوجه من أسوان إلى القاهرة بمؤخرة القطار رقم 157 المتوجه من الأقصر إلى الإسكندرية.


السبب الحقيقي وراء حادثة قطاري سوهاج

و قد جاء في بيان هيئة السكة الحديد : "أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر ـ الاسكندرية بين محطتى المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات وعليه توقف القطار"، مستطردة: "فى هذه الأثناء وتحديدا فى تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار رقم 2011 مكيف أسوان ـ القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157 مما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار رقم 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى.


مصابين حادث قطاري سوهاج

 و جاء أيضًا في بيان السكة الحديد أن الحادث أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات، وجار حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة، كما تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، لافتة إلى أنه جار المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

سائق قطار سوهاج هو المتسبب في الحادثة 

وأكدت مصادر مسئولة بهيئة السكة الحديد لوسائل الإعلام أن سائق القطار الأسبانى رقم 2011 يتحمل المسئولية الرئيسية عن الحادث لتجاوزه سيمافور قبل الحادث كان يعطى له إشارة حمراء تنبهه بأن السكة مشغولة وعليه التوقف، إلا أنه تجاوزه لقيامه بفصل جهاز التحكم الآلى بجرار هذا القطار "ايه تى سى" المسئول عن التحكم فى مسير القطار آليا.

شاهد عيان في حادثة قطاري سوهاج 

قال شاهد عيان كان على قطار سوهاج أن القطار غادر  محطة سوهاج بقرابة نصف ساعة، شعر الركاب بتوقف القطار مرتين في وقت قصير جدا: «كأنه واحد ضرب فرامل مرتين.. حسينا إن بيت قديم وقع القطار كله تراب وغبارة وناس فوق بعضها».

وتابع : «نزلنا من القطار على الفور من الخوف،  كنا راكبين عربية 5، وأول ما نزلنا شوفنا القطار بتاعنا دخل في القطار اللي كان أمامنا، وناس مرمية جثث وأحياء مصابين إصابات بالغة.. ربنا ما يوري لحد اللي شوفناه»، موضحًا أنه استقل سيارة من سوهاج وعاد مرة أخرى لقريته 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع