القائمة الرئيسية

الصفحات

٨ نصائح لتأسيس الأطفال في اللغة الإنجليزية من الصفر وتحميل كراسة منزلية رائعة لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية pdf

 


إليكم موضوع مهم جدًا يشغل الأمهات و هو كيفية تأسيس الطفل في اللغة الإنجليزية ،اللغة التي تعتبر من أهم اللغات في العالم إن لم تكن الأهم علي الإطلاق في هذا الوقت لذا يجب تأسيس الطفل منذ نعومة أظافره علي التعرف علي هذه اللغة وتعلمها قيمة كبيرة خاصة في ظل الأنظمة الحكومية التعليمية والتي تعاني من خلل كبير.

تعليم الطفل اللغة الإنجليزية منذ طفولته يجنبه أن يضطر بعد أن يتخرج من التعليم أن يلتحق بالدورات لتعليم اللغة الإنجليزية فهذه الدورات بالإضافة الي أنها قد تكون مجهولة وغير رسمية وغير معترف بها فإنها تتطلب الكثير من النقود التي يتم دفعها مقابل الحصول علي هذه الشهادة.

أقرأ ١٥ طريقة فعالة لتعليم الأطفال الكلمات الإنجليزية بسهولة 

 كيفية تأسيس الطفل في اللغة الانجليزية :-

اللغة الانجليزية تعتبر اللغة الأساسية في العالم ويتحدث بها عدد كبير من الناس وهي من أسهل اللغات من حيث سرعة تعلمها وإمكانية التحدث بها مع الكثير من المتكلمين بها ,رغم انها تعتبر عند كثير من العرب لغة إتقانها وتعلمها من أصعب الأشياء وهذا ليس صحيحا فالإنجليزية كلغة تعتبر سهلة نسبيا عند مقارنتها بلغات أخري كالصينية أوالروسية .

ومن مميزات اللغة الإنجليزية انه يمكن البدء في تعليمها للطفل بدون التعمق في القواعد كما انه يوجد أساليب كثيرة يجب إتباعها لتعليم طفلك اللغة الانجليزية وهذه الاساليب ستساعده علي تعلمها


حمل كورس إنجليزي من الصفر ٧ مستويات من هنا 

ارشادات و نصائح لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية

 1. يجب الحرص على ألا يؤثر تعليم ابنك الانجليزية علي لغته العربية لذلك .

 2. يجب تكثيف الجهد لتعليم الأطفال الإنجليزية مبكرًا.

 3. بداية عدم معرفة الأم للغة الانجليزية لا يشكل عائقا أمامها لتعليم ابنها بل قد تكون فرصة لكي تتعلمها.

 4. تهيئة الطفل نفسيا بتحفيزه وذلك لتعليمه اللغة يعتبر أمر مهم جدا.

 5. تعليم الطفل بمبدأ الثواب والعقاب وذلك لكي ينتبه ولا يعبث أثناء المذاكرة .

 6. يعتبر التواصل أثناء الدرس بالعينين مع الطفل من الطرق المباشرة لتحفيظه المعلومة .

 7. للطفل قدرة علي تحصيل وفهم 3 حصص في اليوم ولكن لا يجب أن تزيد الحصة الواحدة عن ساعة في 5 ساعات.

 8. عدم الدمج بين أكثر من لغة في وقت واحد أثناء الدرس وعدم السماح للطفل بذلك .

 9. منح الطفل ثقة كبيرة من الوالدين وأن تكون هذه الثقة مشمولة بالصبر عليه والمثابرة.


حمل أيضًا ٥٠ قصة إنجليزية بسيطة وممتعة للأطفال 

١٠. لكل مرحلة في عمر الإنسان استراتيجيتها الخاصة سواء في تعليمه لأمر معين أو غير ذلك ,وعند توافر الرغبة لتعليم الطفل للغة الإنجليزية فإن الطفل في عامه الأول يحتاج قليل من المهارة وهذا كل ما يحتاجه في هذه المرحلة علي سبيل المثال نحضر كراسة مصورة ونردد مع الطفل اسم الصورة ثم نردد أسماء أعضاء للإنسان Leg قدم اسماء حيوانات dog نباتات tree جماد pen ثم نردد هذه الكلمات كل أسبوع لمده ساعتين ولا نستعمل غيرها علاوة علي ترديد التحية باللغة الانجليزية bey .hello

١١. ضرورة التواصل اثناء الدرس البصري والتركيز عليهما أثناء النطق للكلمات التي سبق ذكرها وتعليم الطفل بالإشارة أيضا.

١٢. عند تعليم الطفل ذو العامين اللغة الإنجليزية ,يجب مراعاة انه يتمتع بسمات معينة في هذه الفترة فهو يكون قد بدأ في التعود علي المشي ويكون عنده حب فضول ,والأطفال ليسوا جميعا متشابهون في هذه الصفات وسرعة النمو فهناك أطفال سريعة المشي والركض وهذه النوعية من الأطفال تتمتع بقدرة علي التعلم أسرع وأسهل من نقيضها أي الأطفال الذين يتأخرون في المشي أو حركتهم بطيئة ويجب لحل هذا الاختلاف بذل المزيد من الجهد لتعويض الضعف في التلقي من خلال التركيز علي عدد من الكلمات السهلة بالتدريج.



تعرف على ١٠ أخطاء شائعة تقع فيها الأمهات عند تعليم أطفالها اللغة الانجليزية  منزليًا


 كيف اعلم طفلي الحروف الانجليزية بطريقة سلسة:-

 1. نبدأ في تعليم الطفل حروف اللغة الإنجليزية بأسمائها small وcapital ومن الأفضل للطفل أن يقوم الوالدين بتحفيظه الحروف السمول(الصغيرة) ثم البدء في تحفيظه الكابيتال (الكبيرة). وحفظ اسم الحرف وتعلم كتابته غيابيا هو المطلوب كخطوة أولي ثم حفظ أسماء جميع الحروف وإتقانها من خلال كتابتها بدون ترتيب غيابيا.


تعرف على خطوات تأسيس الأطفال اللغة الإنجليزية في المنزل

 2. مشاهدة فيديوهات لأصوات الحروف علي الإنترنت فنحن عندما نقرأ كلمة في اللغة الإنجليزية فإننا ننطق أصوات حروف تلك الكلمة وبضمهم معا تنتج الكلمة ويجب علي الوالدين تعليم الطفل أصوات الحروف الموجودة في كل كلمة في اللغة الإنجليزية ولتوضيح ذلك .. فمثلا حرف f يكون صوته في الكلمة …كذا والي غير ذلك .وعند مشاهدة الفيديو نقوم بتوضيحه وتبسيطه لكي يتعلمه الطفل ويستوعبه ,فقبل البدء بتعليم الطفل القراءة ينبغي تعليمهم هذه الأصوات لأن ذلك سيجعل عملية قراءة كلمات الإنجليزية من السهل عليهم .

 3. القيام بنطق بعض الكلمات من الإنجليزية للطفل ثم سؤاله عن الحرف الذي بدأت به هذه الكلمة وفي هذا تدريب له علي الاستماع لصوت الحرف الذي تبدأ به الكلمة الإنجليزية ,وإذا سمع الطفل صوت الحرف الذي بدأت به الكلمة ولكنه لا يعرف ماهيه هذا الحرف الذي نطق به فيجب أن نقوم بمراجعة هذه الأصوات الخاصة بالحروف مرة أخري .


تعرفي على اسرار تعليم الأطفال الإنجليزية بنجاح و السن المناسب لذلك و حملي أيضًا قصص الحروف الإنجليزية pdf


 4. التركيز علي تعليم الطفل من خلال استماعه لهذه الحروف وبعد ذلك يبدأ الطفل بالتحدث بالقليل ثم بالتدريج يتحسن ثم يتعلم القراءة ثم يتعلم كيف يكتب وهذه الطريقة أثبتت نجاحها علي عكس النظام في المدارس الحكومية حيث يتم البدء بتعليم الطفل للقراءة باللغة الإنجليزية ثم تعليمه الكتابة ولكن من النادر أن يستمع لأي تسجيل من التسجيلات الخاصة بالمادة التعليمية وينتج عن هذا الخلل أن يتخرج الطفل بدون إتقان أو اي ارتباط باللغة الإنجليزية ثم يبدأ بالتسجيل والالتحاق بكورسات لتعليم اللغة الإنجليزية التي يتطلب الالتحاق بها دفع الكثير من المال وهي ليس بالتأكيد علي نفس القدر من الثقة والأمانة فقد تنفعه أو لا تنفعه.

٥. الاستماع للأغاني الانجليزية و قصص انجليزية بكلمات بسيطة و سهلة تدريجيًا.



حمل كورس اكسفورد في   تأسيس الأطفال في اللغة الإنجليزية من الصفر 

٦. المربي هو الأساس في هذه العملية فلا يجوز أن يقوم بارتكاب العديد من الأخطاء بسبب عدم تأهيله لتعليم الطفل للغة الإنجليزية لهذا كان من الجيد الاعداد الجيد للدرس قبل البدء .

 ٧. استخدام الألعاب والمرح في تعلم اللغة و الذي له فعالية كبيرة لهذا كان في استخدام اللعب التعليمية في تعلم اللغة الإنجليزية نتائج قوية ويساعده علي حب ما يتعلمه وبقاءه في ذاكرته وتطبيق هذا الذي تعلمه في حياته .

 8. ممارسة اللغة الإنجليزية في اوقات من اليوم لتعزيز الثروة اللغوية لدى الطفل

 9. التركيز علي حفظ الجمل كقاعدة تساعد الطلبة تذكرها وعدم نسيانها بعكس حفظ الكلمات وحدها


حمل من هنا كتاب نور البيان في اللغة الإنجليزية 

كراسة منزلية لتعليم الأطفال الحروف الإنجليزية 

حمل كراسة رائعة جدًا لتعليم الأطفال الحروف الإنجليزية و الفونكس بطريقة سهلة و سلسلة. كراسة تعليم الأطفال الحروف الإنجليزية تنفيذ معلمة ماهرة و متميزة و تعتبر كخطة مجربة لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية .

حمل كتابته عقيدة الطفل المسلم باللغة الإنجليزية و اللغة الفرنسية 

صور كراسة متابعة الحروف الإنجليزية pdf 




































أقرأ أيضًا كورس منزلي لتأسيس الأطفال في jolly Phonics مجاني
كتاب رائع لتأسيس الأطفال في اللغة الإنجليزية مقدم للمربيات و معلمات اللغة الإنجليزية هنا









حمل مذكرة رائعة لتعليم الأطفال الحروف الانجليزية pdf

أضغط هنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع