القائمة الرئيسية

الصفحات

دليلك الشامل للتربية الإسلامية للأطفال_ أفكار عصرية لتدريس مادة التربية الإسلامية للأطفال_طرق تدريس التربية الإسلامية لرياض الأطفال

 






لا يخفى على أحد أن  الإسلام هو  منهاج حياة متكامل، تقوم التربية الإسلامية على التربية التي تتخذ من القرآن والسنة النبوية منهاج للحياة، و قد قامت عليها تربية الصحابة و  التابعين، حيث تجمع بين تأديب النفس وتصفية الروح، مع تعزيز ثقافة العقول، وتقوية الأجساد، و تهدف إلى   تنشئة الفرد المسلم والمجتمع الإسلامي ككل تنشئة إسلامية متكاملة في جميع الجوانب سواء كانت روحية أو مادية في ضوء نظرة إسلامية شاملة تهتم بالفرد ومدى قدرته على تحقيق رغباته المشروعة التي ستضمن له الحياة الهانئة في الدنيا والآخرة، وذلك بسلوكه السوي وممارساته اليومية المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتبدأ تلك العملية التربوية الإسلامية منذ اللحظات الأولى لولادة الطفل من قبل والديه وتستمر حتى دخوله المدرسة التي يقع عليها مسؤولية كبيرة في التنشئة الإسلامية السوية.


علم طفلك القرآن و سيتعلم كل شيء

حقيقة اثبتتها كل الأبحاث و الدراسات و الإحصائيات التربوية و العلمية فتعليم الأطفال و تحفيظهم لآيات القرآن الكريم و استراجاعها يزيد من معدلات الذكاء و التركيز و الثروة اللغوية عند الأطفال و يقلل من مخاطر التعرض لصعوبات التعلم .

كما ان تعليم الأطفال القراءة بالطريقة القرآنية طريقة نور البيان او الطريقة النورانية و تعليمهم اصوات الحروف و مخارجها يقلل من احتمالية تعرض الطفل لمشاكل في النطق و الحاجة لاستشارة الأطباء او اخصائيو التخاطب.

كما أن التربية الأخلاقية التي يكتسبها الطفل و القيم الدينية التي يتعلمها من القرآن يكون لها اثر عظيم في بناء شخصيته و تقويم صفاته و سوكياته 

تعرف على كل طرق تحفيظ الأطفال القرآن الكريم و استراتيجيات فعالة لتحفيظ الأطفال القرآن و السن المناسب لتحفيظ الأطفال القرآن و استراتيجيات المناسبة لكل مرحلة عمرية و ايضًا حمل تفاسير القرآن الكريم للأطفال و قصص pdf من القصص القرآني كل ذلك تجده هنا

 




ما المقصود بالتربية الإسلامية 


 التربية الإسلامية تُعرف على أنّها تنشئة المجتمع الإسلامي والفرد الإسلامي التنشئة المتكاملة التي يُراعى فيها الجانب المادي والروحي من خلال  النظرة الإسلامية، كما أنّ التربية الإسلامية تهتم بالفرد و تهيئه لحل مشكلاته، ومعرفة مدى نجاحه بتحقيق رغباته التي تضمن له حياة سعيدة بالدنيا والآخرة، والتربية الإسلامية تجمع بين تصفية الروح وتأديب النفس، وتقوية الجسم، وتثقيف العقل، فالتربية الإسلامية تهتم بالتربية الخلقية والدينية والجسمية والعقلية، و ذلك عبر تحريك الدوافع النفسية، و إثارة  القوة الفكرية للفرد المسلم. 

و لا أحد ينكر أن التربية هي عملية مُعقدة جدًا، حيث تستلزم الكثير من الجهود الجبارة لتربية الأبناء، فالمعلم يتعامل مع شخص مليء بالأحاسيس والمشاعر، شخص متقلب بالأهواء والأمزجة، يتأثر سلبًا وإيجابًا بمن حوله. 




طرق وأساليب تدريس التربية الاسلامية للأطفال 


 أولًا أساليب تدريس القرآن الكريم:

يهدف تدريس القرآن الكريم للأطفال إلى تعليقهم و توثيق صلتهم  بكتاب الله تعالى، ومساعدتهم على تلاوته تلاوة صحيحة، وتهذيب نفوسهم، و تعزيز الثروة  اللغوية لديهم من ألفاظ و تراكيب  لمساعدتهم على التمكّن من لغتهم، وتذوقها في حدود ما تسمح به قدراتهم.

 ويقوم تدريس القرآن الكريم للأطفال على عدة خطوات هي :

1-  تدريب الطفل  على مجالس الإستماع للقرآن الكريم، وما يتطلبه من آداب وخشوع وحسن إصغاء.

2-   التمهيد للآيات التي ستتلى؛ لإثارة حماستهم إلى معرفة موضوعها، وفهم ما تتضمنه من أحكام ومعانٍ، وإثارة أذهانهم إلى ما تحتويه من دروس وعِبر.

3- التلاوة النموذجية للنص، و هي تلاوة تتسم بمراعاة الأحكام وجودة الأداء وتمثيل المعنى.

4-    شرح الآيات: إذا كان النص طويلاً يقسم لوحدات أصغر، مترابطة المعنى، ثم يتناول كل وحدة بالشرح، ويربطها بعد ذلك بما قبلها وما بعدها. ويكون الشرح بأساليب متعددة، منها: توجيه الأسئلة المثيرة حول المعنى العام ، ثم المعايير الجزئية، ثم معاني المفردات بشرح معناها أو بذكر آية مرت فيها تلك المفردة على التلاميذ.

5-    التلاوة الزمرية و يُقسم الفصل إلى زُمر (مجموعات)، ويتلوا كل فريق مرة أو أكثر، والمعلم يستمع، مع باقي تلاميذ الفصل، ويتوقف عند الخطأ ليصححه، وقد يتلو أحسن تلميذ في كل فريق ويردد الآخرون وراءه، ويلاحظ المعلم الأخطاء، ويساعد التلاميذ على تصويبها.

6-   التلاوة الفردية: وفيه يشجّع المعلم تلاميذه على الأداء الجيد، واكتشاف الأخطاء، الفردية والشائعة، وتصحيحها.

7-    التقويم الختامي و فيها يُستمع إلى تلاوة عدد من التلاميذ، والحكم على مدى جودة التلاوة، ويحسُن أن يستمع المعلم إلى من حفظ النص من التلاميذ، ثم يطلب من لم يحفظ بحفظه في المنزل.


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة، والذي يقرأ القرآن، ويتتعتع فيه، وهو عليه شاق؛ له أجران»ولكي ينال المسلم الأجر كاملا، ويحظى بالثواب وافيًا، عليه أن يقرأه بالصفة التي أمر الله بها رسوله صلى الله عليه وسلم، والتي لا تتحقق إلا بمراعاة أصول القراءة، والمحافظة على أحكام التلاوة، المستمدة من قراءة الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي نقلت إلينا بالتواتر، وثبتت بالأحاديث الصحيحة

و هذا باختصار المقصود به علم التجويد


ستجد في الرابط التالي كل أحكام التجويد(تحفة الأطفال) مكتوبة بطريقة مبسطة جدًا مع نبذة عن علم التجويد و ايضًا روابط مباشرة لتحميل أروع كتاب لتعليم الأطفال التجويد و المبتدئين بطريقة أكثر من رائعة من حيث التنظيم و كثرة التمارين و التدريبات على الأحكام و الكتاب بصيغة pdf و عالي الجودة فيمكن طباعته كل هذا تجده هنا

 




 ثانيًا : أساليب تدريس الحديث النبوي الشريف:

 الحديث الشريف هو كل ما أُخذ  عن النبي، صلى الله عليه وسلم، من قول أو فعل أو تقرير، وهو المصدر الثاني للتشريع بعد القرآن الكريم، ومصدر من مصادر هداية المسلمين، يرسم لهم سبيل الخير والفلاح في الدنيا والآخرة.

 ويهدف تدريس الحديث إلى تعريف الطفل بالأحاديث النبوية وإتقان قراءتها، وفهمها و الإقتداء بشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم، وإبراز عظمته في معاملاته ،وحسن خلقه في جميع نواحي الحياة، وتنمية الوازع الديني عند الأطفال بما يتضمنه الحديث من قيّم ومبادئ.

و يقوم  تدريس الحديث على عدة خطوات: 

1-   تهيئة الجو الديني المناسب، من الخشوع والهدوء، وحسن الاستماع.

2-  التمهيد للحديث الذي سيتلى؛ بهدف تشويقهم إلى معرفة موضوعه.

3-  قراءة الحديث قراءة صحيحة من قِبل المعلم، ومراعاة جودة الأداء، وتمثيل المعنى.

4-    شرح الحديث، ويمكن أن يوظف المعلم في الموقف التعليمي الواحد أسلوباً أو أكثر من أساليب التدريس.

5-    على المعلم أن يركّز مع تلاميذه على القيم والمثل الدينية والاجتماعية والخلقية التي يشتمل عليها الحديث، وربط موضوع الحديث بما يُنشر من أحداث في الصحف والمجلات، ومقارنة ذلك بما كان عليه السلف من قصص البر والوفاء وغيرها من القيم التربوية.

تفسير جزء عم يتسألون نسخة متميزة في ٥ أجزاء، تفسير جزء عم يتسألون للأطفال في خمس أجزاء، يتناول التفسير كل سورة بشرح شيق و مميز ذاكرًا مناسبة نزول السورة و قصة متعلقة بها و يتضمن ايضًا مناقشة ممتعة للسورة.  

الجزء الأول سورة الفاتحة و من سورة الناس إلي سورة الفيل


الجزء الثاني من سورة الهمزة إلى سورة الضحى 


الجزء الثالث من سورة الليل إلى سورة الأعلى


الجزء الرابع من سورة الطارق إلى سورة الإنفطار


الجزء الخامس من سورة التكوير إلى سورة النبأ

 

حمل الأجزاء الخمس من هنا

 



 ثالثاً: طرق تدريس العقائد:

تدور موضوعات منهج العقيدة حول صفات الله والإيمان به، وما يجب له من الطاعة والخشية والمحبة، والإيمان برسله وملائكته وكتبه واليوم الآخر وقضائه. والعقيدة أصل الدين وأساسه. ويهدف تدريس العقيدة للأطفال إلى استكمال جوانب العقيدة وتثبيتها في نفوسهم، وتنقيتها من الخرافات والبدع، وتنمية عاطفة الولاء والحب لله ولرسوله؛ مما يمكنهم من التنشئة الصالحة فتقوى عقيد تهم، ويصبحوا قادرين على مواجهة الحياة.

 

 يقوم  تدريس منهج العقيدة على عدة  خطوات ، أهمها:

1-   التهيئة المحفزة .

2-   عرض النصوص القرآنية والنبوية المتصلة بموضوع العقيدة، وقراءتها قراءة جيدة.

3-   تكليف التلاميذ بقراءتها بصورة زمرية أو فردية حسب ما يتطلبه الموقف.

4-   مناقشة التلاميذ فيها مناقشة سهلة تلقي الضوء على المعنى الإجمالي وبعض الألفاظ.

5-   استخلاص العقائد الواردة في النص.

6-    إجابة الأسئلة الواردة في الكتاب، وبمجموعة من الأسئلة التقويمية.


رابعًا: طرق تدريس العبادات:

 العبادة في معناها العام كل التكاليف التي كلف الله بها عباده، أو سنّها رسوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وهي في معناها الخاص تتمثل في الصلاة والزكاة والصيام والحج . ويهدف تدريس العبادات للأطفال إلى تزويدهم بالمعرفة العملية عن العبادات، وتمكينهم من أدائها أداءً صحيحاً، وتصحيح أخطائهم العملية في أداء العبادات وتنمية الاتجاهات الإيجابية نحو أداء العبادات والحرص عليها.

ملف كامل عن تعليم الأطفال الصلاة و الوضوء

تجد فيه

ما هو السن المناسب للبدأ بتعليم الطفل في الصلاة

خطوات تأسيس العبادة للأطفال 

ما هي طرق تحبيب الطفل في الصلاة

فوائد صلاة الجمعة للأطفال

كيفية تحبيب في صلاة الجماعة

صفة الصلاة الصحيحة بالصور

الوضوء بالصور

تحميل جدول متابعة الصلاة للأطفال 

تحميل كتب عقيدة للطفل المسلم

تحميل تفسير جزء عم للأطفال

تحميل كتاب أذكار الطفل المسلم


و أكثر من ذلك تجده هنا




خطوات تدريس العبادات: 

يسير تدريس العبادات في الخطوات الآتية:

1-   التهيئة الحافزة: بإلقاء بعض الأسئلة عن الموضوع المقرر.

2-   يشرح المعلم لتلاميذه بأسلوب سهل وألفاظ مألوفة أهمية العبادة وفوائدها.

3-   يعرض عليهم لوحات المحادثة التي تبيّن مراحل العبادة، ويصطحب المعلم تلاميذه إلى محل العبادة.

4-  يستعين المعلم بالصور والمخططات التوضيحية لكيفية أداء العبادة والمجسمات الرمزية والخرائط لأماكن الحج والعمرة ومناسكه، واللوحات التي تحمل بعض النصوص الدينية.

5-   يهيئ الفرص لممارسة العبادة، ويقوم بالحكم على أداء التلاميذ


فيديو قصة الهجرة للأطفال 





وسائل غرس التربية الإسلاميه بعقول الأطفال


  • النقاش المعزز بالتكنولوجيا

 إن استخدام الوسائل التكنولوجية المختلفة كعروض تقديمية تشرح دروس التربية الإسلامية بأسلوب مبسط وشيق للأطفال ثم مناقشتهم في المعلومات التي تم تقديمها من الطرق الأكثر فاعلية في تعليم الأطفال و تأسيسهم ، ويمكن للمعلم استخدام شاشات العرض الحديثة وبرامج العروض التقديمية مثل برنامج الباور بوينت في تلك الطريقة لإنشاء الفيديوهات والخرائط التوضيحية وعرضها للأطفال.

كتاب رائع جدًا لتعليم الأطفال الدين الإسلامي، كتاب بسيط و سهل و قيم يحتوي على معلومات قيمة عن الدين الإسلامي مثل أركان الإسلام، أسماء الله الحسنى، ما يجب على الطفل معرفته عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، أذكار الصباح والمساء كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، آداب الطفل المسلم في المدرسة، الصلاة، سنن الصلاة، موجبات الصلاة، ماذا نقول عند الآذان، صفة الصلاة، أذكار الصلاة، الوضوء، نواقض الوضوء، قصص الانبياء للأطفال، ما هي الشهور الهجرية، فضل قراءة القرآن، آداب قراءة القرآن، الحج، و غير ذلك من قيم الدين الإسلامي الحنيف كل هذا تجده هنا
 






  •  الصور والأفلام المتحركة

إنّ للأفلام المتحركة والصور العديد من الوسائل الأكثر فاعلية في تقريب وتوضيح المفاهيم ومنحها صورة حية، مثل؛ استعمال صور لشعائر الحج وأماكنه، كما يمكن استعمال صور عن المساجد بالعالم كله كما أن الاستعانة بالافلام المتحركة  لها تأثير سريع   في ترسيخ الدروس التعليمية، فاللصور والأفلام المتحركة قدرة على جذب انتباه الأطفال في هذه المرحلة، إذ يمكنها تقريب الأفكار إليهم وتوسيع مداركهم وتوضيح تساؤلاتهم وإعطائها صورة حية،  وتستخدم  الصور المتحركة فيما يُعرف بالتعليم البصري، إذ إنها تشكل طريقة فاعلة في تدريس التربية الإسلامية؛ وذلك لأنها تختصر الوقت والجهد. 



  •  الطريقة الإلقائية

 وهي الطريقة التي تأخذ شكل المحاضرات ويكون المعلم هو المحور الرئيسي في تلقين الطفل المعلومات والمعارف، والتي قد تكون على شكل شرح أو وصف أو سرد قصصي بطريقة يضمن بها التسلسل المنطقي للمعلومات و لا يسمح  بالنقاش إلا في نهاية الحصة، و لأن أول شيء يتلقنه الطفل هو كلمة التوحيد؛ و كان السلف يعلمون الطفل بأول حياته كلمة التوحيد، كما كان يؤذن بأذنيه عند ولاته، ثم كان يُعلم القرآن الكريم، لكون القرآن الكريم من منهج المسلمين  ، لكي ينشئون على الفطرة ، وقد جعل الله عز وجل حفظ القرآن الكريم يسير؛ إذ إنّ الشخص يحفظ منه الكثير بجهد قليل، ولو حاول أن يحفظ غير القرآن، لقضى أضعاف الوقت الذي يقضيه لحفظ القرآن الكريم، ويُعلم مع حفظ القرآن الكريم السيرة النبوية، وسير التابعين والصحابة، وقصص الصالحين والأبرار، كما يجب على المربي أن يجيب عن أسئلة الطفل بصدق وأن يحدثه عن حقائق الإيمان، كما على المربي أن يصف الجنة والنار للطفل بأوصاف يسهل على الطفل فهمها وتخيلها، كما يجب عليه أن يرسخ وجودهما في ذهنه.

 


  • طريقة الاستجواب الحي

 و تعتمد على قدرة المربي على إدارة درس كامل في التربية الإسلامية من خلال إثارة الاسئلة الهادفة التي تثير حماسة الطفل بطريقة تنمي قدرتهم على التفكير والإجابة عليها، الأمر الذي يمنحهم المشاركة الفعالة والنشطة في الدرس. 



  • أنشطة و ورق العمل الإضافي 

 وهي   أوراق عمل و أنشطة تثتثير حماسة الطفل لتعلم المفاهيم الدينية كأنشطة التلوين و ترتيب الصور و البطاقات  لأركان معينة من صلاة أو حج أو غيرها. 

كتاب شرح أسماء الله الحسنى للأطفال بجزأيه وهو دروس مبسطة لتعريف الطفل بالله عز وجل بصفاته و أسمائه وليعرف الطفل عظمة الله سبحانه و تعالى فيعبده و يحبه ويطلب رضاه و يمتثل أوامره و نغرس فيه العقيدة السليمة إذ ليس أهم في عصرنا وزماننا هذا من أن نحرص على تعلق أطفالنا بالله عز وجل و تعظيم شرعه في قلوبهم حتى يكون لهم حصناً من الفتن و من تيارات الإلحاد أن تجرفهم.

تجد في الجزء الاول من الكتاب شرح أسماء الله الحسنى بطريقة بسيطة جدًا و سلسلة و شيقة للطفل في كتاب صورته مبهجة و عالية الجودة

و الجزء الثاني تجد ما تيسر من أسماء الله الحسنى بطريقة بسيطة وممتعة غنية بالأنشطة وأوراق العمل التي يسهل على الأم والمربين تنفيذها مع الأطفال على مختلف أعمارهم . كل هذا تجده هنا

 







  • طريقة التدبر

 و يستهدف بهذه الطريقة ترسيخ  العقيدة في نفس الطفل من خلال دعوته إلى تدبر مخلوقات الله تعالى وربطها بالتوحيد، الأمر الذي يشعره بتوازن نفسي عند رؤيته للتسلسل والدقة الواضحة في خلق الكون. 



  • تعليم الأذكار

 يجب على المربي أن يُعلم الطفل أذكار المناسبات، والأحوال، والأكل، والشرب، واليقظة، والنوم، كما يجب أن يعلمه الدعاء، وطلب حاجته من الله عز وجل، والتسمية عن الخوف، والدعاء عند المرض، والاستغاثة، كما يجب أن يعلم الطفل الرقية الشرعية، والتوكل على الله عز وجل، وطلب الحاجة منه كالتسمية عند الفزغ، والدعاء عند المرض وغيرها من الأمور.


أشهر التطبيقات المجانية التعليمية التربوية الإسلامية للأطفال 

إليكم مجموعة من أهم التطبيقات و أحسنها لتعليمهم الدين الإسلامي تشمل تطبيق أذكار الطفل المسلم و تطبيقات لتحفيظ الأطفال القرآن و تطبيقات لتعزيز الثقافة الإسلامية عند الطفل 



تطبيق كنوز العلم


يهدف إلى تعليم الأطفال أهم مبادئ الإسلام و  العقيدة الإسلامية والصلاة والأذكار والسيرة النبوية.

يشتمل التطبيق على أربعة مراحل، كل مرحلة تتضمن عدداً من الأسئلة و تكون الإجابة على الأسئلة باختيار الإجابة الصحيحة ووضعها في صندوق الكنز، ثم ينتقل إلى السؤال الذي يليه وهكذا حتى ينتهي من المرحلة وينتقل إلى المرحلة التالية.


والمراحل هي:

1 مرحلة جمع كنوز العقيدة.

2 مرحلة جمع كنوز الصلاة.

3 مرحلة جمع كنوز الأذكار.

4 مرحلة جمع كنوز السيرة النبوية.


لتحميل تطبيق كنوز المعرفة من جوجل بلاي 


رابط التحميل





تطبيق تعليم اركان الاسلام - تعليم الصلاة و الحج و الصوم والاذكار


يهدف التطبيق  إلى تعليم الأطفال أركان الاسلام الخمسة   و أركان الإيمان و الصلاة و الوضوء و  الحج بالإضافة إلى الأذكار اليومية و اسماء الله الحسنى ومعانيها و معلومات عن سيدنا  محمد  صلى الله عليه وسلم ولادته وحياته و وفاتها بالاضافة للمسابقات وألعاب 


لتحميل تطبيق تعليم الأطفال أركان الإسلام 


أضغط للتحميل




تطبيق تحفة الأطفال و الغلمان


تحفة الأطفال هي قواعد قراءة القرآن الكريم و المسماه التجويد و هذا التطبيق يهدف إلى تعليم الأطفال قواعد التجويد و هو للشيخ أيمن رشدي سويد



لتحميل تطبيق تعليم الأطفال تحفة الأطفال 

رابط التحميل






تطبيق قصص السيرة النبوية بالصوت والصورة للأطفال 


يتضمن التطبيق  قصص من السيرة النبوية بالصوت والصورة مثل قصة محمد عليه الصلاة والسلام و قصة الإعرابي و  قصة البنات الصغيرات و قصة الحجر الأسود وقصة الحمرة، قصة الرجل الفقير و قصة النبي مع الطفل وقصة أم  و معبد قصة حليمة مرضعة الرسول عليه الصلاة والسلام و انشودة طلع البدر علينا


لتحميل تطبيق تعليم الأطفال قصص السيرة النبوية من جوجل بلاي 


رابط التحميل


 



تطبيق عدنان معلم القرآن 


يهدف هذا التطبيق التفاعلي للأطفال لتعلم وحفظ القرآن لجزء عمً والأحرف الهجائية وأكثر ١٢ دعاء وحديث للأذكار اليومية 


و يعتمد هذا  التطبيق على إثارة فضول الطفل في حب تعلم القرآن وحفظه من خلال تنوع الخلفيات وتكرار الآيات بصوت الشيخ المنشاوي وصوت طفولي . 


و يتميز هذا التطبيق بأنه عبارة عن ثلاثة تطبيقات في برنامج واحد 

١- تحفيظ جزء عم 

٢- غرفة الأذكار 

٣- آناشيد أحرف الهجاء 


لتحميل تطبيق  عدنان معلم القرآن من جوجل بلاي 

رابط التحميل






تطبيق قصص الأنبياء للأطفال


يحتوي التطبيق على قصص الأنبياء بطريقة سهلة و شيقة تناسب الأطفال عبر فيديوهات بالصوت والصورة، يشمل التطبيق قصص لعشرة انبياء عليهم السلام هم قصة محمد صلى الله عليه وسلم و قصة آدم عليه  السلام وقصة نوح عليه السلام  وهود عليه السلام و  قصة يوسف عليه السلام  و قصة موسى عليه السلام  و قصة نبي الله داود عليه السلام و قصة نبي الله سليمان بن داود عليهما السلام و قصة نبي الله عيسى عليه السلام و قصة نبي الله صالح عليه السلام و قصة  نبي الله إبراهيم عليه السلام و قصة اسماعيل عليه السلام 


لتحميل تطبيق قصص الأنبياء للأطفال 

رابط التحميل









تطبيق الحفاظ الصغار


هو تطبيق تفاعلي يهدف لتعليق الأطفال و تحبيبهم في بالسنة النبوية المطهرة و الالتزام  بآدابها، والسلوك على دربها، عن طريق برنامج لحفظ أحاديث نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم، ومعرفة معانيها وإرشاداتها التربوية، ومطالعة أسماء الصحابة الأعلام رواة الأحاديث الأجلاء رضي الله عنهم أجمعين، كل ذلك بطريقة سهلة وممتعة، وشاشات تصميمية شيقة 

يشمل  التطبيق على نص مضبوط للأحاديث وقراءة صوتية رائقة بصوت طفل متقن، مقسمة على خمس مستويات تصاعدية منوعة، تشمل موضوعات العقيدة والآداب 

كما يحتوي على تدريبات لمساعدة  الطفل على تثبيت  حفظ كل حديث. 


لتحميل تطبيق الحفاظ الصغار من جوجل بلاي

رابط التحميل  





عرض بوربوينت بوينت تفاعلي روعة لتعليم الأطفال التربية الإسلامية 


حمل عرض بوربوينت رائع جدًا و شامل لتعليم الأطفال الدين الإسلامي، العرض التقديمي يصلح للسبورات الذكية و الأجهزة اللوحية و الهواتف. 




يستهدف  البوربوينت تعليم الأطفال معلومات عامة عن الدين الإسلامي و أذكار الصباح والمساء و أحاديث نبوية و قصص القرآن و أسماء الله الحسنى 


لتحميل بوربوينت رائع جدًا لتعليم الأطفال الدين الإسلامي 

رابط التحميل


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع