القائمة الرئيسية

الصفحات

كراسة تعليم الأطفال الحروف العربية pdf_كراسة تمارين الحروف العربية للأطفال pdf




حمل أروع كراسة لتعليم الأطفال الحروف العربية، كراسة متابعة منزلية رائعة للأطفال لتعليمهم الحروف العربية عبر تدريبات شيقة و متنوعة.


تحتوي كراسة متابعة الحروف العربية للأطفال على ٢٩ ورقة عمل للحروف العربية، كل ورقة عمل تشمل تدريب لتلوين الحرف مفرغ و تدريب أقرأ و أكتب حيث يستهدف تمييز الطفل لشكل الحرف في مواضع الكلمة المختلفة مع توضيح شكل الحرف بمثال.


كما تحتوي الكراسة الرائعة على تدريب جديد بعنوان ابحث عن مفهوم الحرف.


حمل نشيد كتابة الحروف العربية للأطفال في صورة بطاقات روعة جاهزة للحرف، تشرح البطاقات طريقة كتابة الحرف طبقًا لشبكة الكتابة في الهواء بخطوات سهلة و منغمة و بسيطة.

تعد مهارة الكتابة من أهم مراحل النمو اللغوي عند الأطفال و تحتل المرتبة الثالثة بعد مهارة التمييز السمعي و القراءة ثم تأتي مرحلة الكتابة. 

يمكنكم تحميل الملف الرائع لأناشيد تشرح ببساطة خطوات كتابة الحروف العربية بطريقة صحيحة طبقًا لشبكة الكتابة في الهواء و طباعته على شكل بطاقات روعة لتعليم الأطفال كتابة الحروف العربية بطريقة شيقة و ممتعة تجده هنا 




و أخر تدريب في ورقة عمل الحروف العربية هو تدريب إملاء و كتابة حرة.

٢٨ عرض بوربوينت للحروف العربية تحفة

يحتوي البوربوينت على قصة الحرف و أغنية الحرف و شبكة مفردات الحرف و تمارين شيقة و مكثفة على تمييز صوت الحرف في الكلمة 

تصلح العروض التقديمية للسبورات الذكية،، كما يمكن طباعتها 

حملها من هنا

 





صور من كراسة متابعة الحروف العربية للأطفال 






أقدم لكم مجموعة ورق عمل أعدته معلمة متميزة تشرح فيه طريقة تأسيس الأطفال في اللغة العربية خطوة بخطوة بطريقة سهلة جدًا و ممتعة و فعالة.في ورق عمل الحروف العربية الذي أقدمه اليوم ستجدون طريقة سهلة جدًا و مبسطة لتأسيس الأطفال في الحروف العربية تستطيع الأمهات الاستعانة بهذه الأوراق لتأسيس أطفالهم في المنزل كما يمكن للمعلمات أن يتبعوا تلك الخطوات و الأفكار لتحقيق تقدم ملموس في عملية تعليم الأطفال الحروف العربية.
تجد كل ذلك هنا 













مع اقتراب بدأ العام الدراسي و مع استمرار جائحة فيروس كورونا لايزال قلق الامهات من إرسال أطفالهم للروضة أو الحضانات و تلجأ إلى التعليم المنزلي و يكون السؤال الآن ما هو السن المناسب للبدأ مع الأطفال في تأسيسهم و تعليمهم الحروف الهجائية؟
تعرف اكثر عن الموضوع و حمل اكثر من ٢٠٠ورقة عمل تصلح للتعليم المنزلي للأطفال بصيغة pdf هنا
 









سواء كنت ام هتبدأ مع طفلها من الصفر أو مدرسة هتشتغل في تأسيس الأطفال، المذكرة دي هتفيدك جدًا، هي عبارة عن خطوة بخطوة بتسلسل مُجرب في منهج تأسيس الأطفال في اللغة العربية، شرح خطوات تأسيس الأطفال في اللغة العربية من  بداية مسك القلم تجدها هنا
 






كيف أعلم طفلي مسك القلم بشكل صحيح



شاهد الفيديو لتتعرف على كيفية تعليم الأطفال مسك القلم بطريقة صحيحة و تمارين سهلة جدًا و غير مكلفة و تأثيرها فعال لتقوية عضلات اليد و التي هي السبب الرئيسي في تمكن الطفل من الإمساك بالقلم بصورة صحيحة و تحسين خطه







حمل أروع كتاب لقصص الحروف العربية للأطفال لتعليمهم الحروف الهجائية و تعزيز الثروة اللغوية لديهم. كتاب رائع جدًا و مميز لقصص الحروف العربية للأطفال يستهدف الوعي البصري لشكل الحرف في مواضع الكلمة المختلفة كما يستهدف الوعي السمعي لصوت الحرف عبر تمييز صوته في الكلمة مع الحركات المختلفة كما تتعرض قصة الحرف لمجموعة كبيرة من الكلمات الشائعة للحرف عبر قصة شيقة و هادفة كلماتها بسيطة تجذب انتباه الطفل و تثير حماسته.

كتاب قصص الحروف العربية المصورة للأطفال يحتوي على 29 قصة لكل حرف من حروف اللغة العربية المتفق عليها من علماء اللغة بالإضافة إلى( لا ) حيث يوجد له قصة في الكتاب بعنوان لعبة لالا.

أضغط هنا للتحميل

 


لتحميل كراسة متابعة منزلية رائعة لتعليم الأطفال الحروف العربية pdf

أضغط هنا 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع