القائمة الرئيسية

الصفحات

عرض تقديمي تفاعلي لشرح مفهوم الطرح للأطفال_ عرض بوربوينت عن مفهوم الطرح للأطفال









لمعلمات رياض الأطفال ومعلمات الأونلاين والأمهات أقدم لكم عرض تقديمي جميل جدًا عن مفهوم الطرح لشرح المفهوم بطريقة سهلة جدًا للطفل وذلك عن طريق الأمثلة ولكن قبل تحميل العرض التقديمي لشرح مفهوم الطرح للأطفال إليكم طريقة شرح مفهوم الطرح للأطفال 




كيفية تعليم الأطفال مفهوم الطرح

قبل شرح مفهوم الطرح للأطفال يجب تعليم الأرقام من صفر إلى ١٠ وتمكين مدولول الأرقام وكيفية تمثيلها بالمحسوسات و الرسم و البطاقات النقطية و إطار الخمس خانات وأيضًا تمثيلها على خط الأعداد. 

بعد ذلك يتعلم الطفل كيفية المقارنة بين الكميات و الأعداد باستخدام العلامات أكبر من أو أصغر من أو يساوي. 


ثم بعد ذلك يتعلم الطفل مفهوم الترتيب التصاعدي و التنازلي بين الأرقام من صفر إلى ١٠  


ثم يأتي مفهوم الجمع وتعريف الطفل بعلامة الزائد و نبدأ بجمع الأشياء المحسوسة مثل إحضار قلم و إضافة قلم آخر ثم عد الناتج وتحويل العملية الحسابية إلى أرقام وهكذا. 



ولا تغفل المعلمة عن تطبيق استراتيجيات الجمعة الأساسية لتمكين مفهوم الجمع مثل الجمع على خط الأعداد وأيضًا استخدام الاطر الخمس العد التكميلي في عملية الجمع. 


بعد ذلك بعد تأكد المعلمة من اتقان الطفل لعملية الجمع تعطيه مفهوم الطرح وتبين للطفل أن الطرح هو عكس الجمع و يجب أن تشرح المعلمة المفهوم بالكميات والأشياء المحسوسة ثم تحويل هذه الكميات إلى أرقام وعملية حسابية. 




طرق شرح مفهوم الجمع و الطرح للأطفال و ٥٠ نشاط منتسوري لتعليم الأطفال الجمع والطرح وأفكار تعليمية في الرياضيات يمكن تنفيذها داخل الصف الدراسي أو البيت

٥٠ وسيلة تعليمية لشرح مفهوم الجمع و الطرح لرياض الأطفال و الحضانات هنا






إليكم الآن عرض بوربوينت رائع جدًا لشرح مفهوم الطرح بطريقة شيقة للطفل 


العرض التقديمي يصلح للسبورات الذكية وأيضًا للعرض على برنامج الزووم 




حمل مذكرة تأسيس الأطفال في الحساب لمرحلة رياض الأطفال و التحضيري. المذكرة تحتوي على تدريبات لتعليم الأطفال كتابة الأعداد العربية كما يتعلم فيها الأطفال مدلول الأعداد.

كما تحتوي المذكرة على تدريبات ليتعلم الطفل المقارنة بين الأعداد كما يتعلم العلاقات بين الأشياء و الأشكال الهندسية الثنائية الأبعاد و المجسمات.
كما يتعلم الطفل عمليات الجمع و الطرح بالمدلول و يتدرب الطفل أيضًا على حل مسائل الجمع و الطرح بصورة أفقية و رأسية هنا .










حمل مذكرة حساب رائعة لكي جي ٢ و للصف الأول الابتدائي 

تحتوي مذكرة تأسيس الأطفال في الحساب علي تمارين كتابة الاعداد، تمثيل الاعداد على اطر الخمس خانات، تمارين على الجمع والطرح، تمارين على ضع علامة أكبر من او اصغر من او يساوي، اكتب العدد السابق و التالي، رتب تصاعديًا و تنازليًا، تمارين على الكسور، تعليم الساعة للأطفال، تمارين على الأشكال الهندسة، تمارين على ايام الاسبوع، تمارين على شهور السنة،مسائل كلامية، تمارين على الآحاد و العشرات هنا
 

















لتحميل عرض بوربوينت لشرح مفهوم الطرح 



أضغط هنا 










هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع