القائمة الرئيسية

الصفحات

Jolly Phonics workbook pdf_ كتب جولي فونكس للأطفال




يعتبر منهج جولي فونكس (Julie Phonics) هو منهج يستهدف تعليم الأطفال القراءة والكتابة ومهارات النطق الصحيحة للحروف الإنجليزية. ويتميز بأسلوبه التفاعلي والمرح،الذي يعززه الألعاب والأنشطة والقصص. 


 خطوات تعليم الأطفال الإنجليزية بمنهج جولي فونكس:


1)تعليم الأصوات الأساسية: حيث يبدأ المنهج بتعليم الأطفال الأصوات الأساسية للحروف الأبجدية الإنجليزية. ويتم استخدام الصوت والحركة لمساعدة الأطفال على تذكر وفهم الأصوات الصوتية المختلفة.


2) تعلم الحروف الكبيرة والصغيرة: ويتم تعليم الأطفال الحروف الكبيرة والصغيرة من الأبجدية. يتم استخدام الأنشطة التفاعلية مثل تتبع الحروف وكتابتها وتلوينها لمساعدة الأطفال على تعلم الشكل والاسم والصوت لكل حرف.


3) تكوين الكلمات: يتعلم الأطفال كيفية تكوين الكلمات باستخدام الحروف التي تعلموها. يتم استخدام الألعاب والأنشطة التفاعلية مثل تكوين الكلمات من الحروف المعروضة وترتيب الحروف لتكوين كلمات جديدة.


4) قراءة الكلمات: يتم تعليم الأطفال كيفية قراءة الكلمات باستخدام المهارات التي اكتسبوها في المراحل السابقة. يتم تدريب الأطفال على قراءة الكلمات المبنية من الحروف البسيطة، ومن ثم الانتقال إلى الكلمات ذات المستوى الأعلى من التعقيد.


5) بناء الجمل: يتعلم الأطفال بناء الجمل باستخدام الكلمات التي تعلموها. 


شرح منهج جولي فونكس بالتفصيل، ٥ مهارات يجب تعلمها خلال منهج جولي فونكس، ٨ خطوات تعليم الأصوات لمنهج جولي فونكس، وتحميل كتب jolly finger الذي يبحث عنها الكثيرون هنا


تحميل كل كتب جولي فونكس بصيغة pdf



تم حذف الكتب لحقوق الملكية 


قصص الحروف الإنجليزية في منهج جولي فونكس بصيغة pdf جاهزة للطبع، القصص التي يبحث عنها الكثيرون






كتاب لتعليم الأطفال الlong vowels و ال short vowels

حمل مذكرة تأسيس فونكس أكثر من رائعة تشرح بالتفصيل كيفية تعليم الأطفال منهج الجولي فونكس و هو المنهج الأنجح لتأسيس الأطفال في اللغة الإنجليزية و جعلهم يتحدثونها بطلاقة وبطريقة صحيحة 

يبدأ الكتاب بشرح بسيط لمفهوم phoics وتقسيم الحروف الإنجليزية إلى vowel letters و consonant letters و شرح لطريقة نطق كل حرف من الحروف الإنجليزية. 


في الجزء الثاني من الكتاب شرح ل vowels سواء long vowels أو short vowels 

الحروف المتحركة ف اللغة الإنجليزية (Vowels) تنقسم إلي نوعين :

أولًا short vowels

 ثانيًا long vowels

في الجزء الثالث من كتاب الفونكس للأطفال شرح للحروف التي لا تنطق silent letters وشرح للحروف المركبة digraphs. 

أضغط هنا 










بطاقات الحروف الإنجليزية A_Z تحتوي على شكل الحرف الإنجليزي capital و small و كلمة تبدأ بالحرف مع صورة تعبر عنها. كما تحتوي بطاقات الحروف الإنجليزية A_Z على طريقة كتابة الحرف بطريقة صحيحة مع الاتجاهات والخطوات لذا تعتبر البطاقات التعليمية الذي اقدمها اليوم من افضل الوسائل التعليمية و اكثرها فاعلية لتعليم الأطفال الحروف الإنجليزية هنا
 








أفضل قناة لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية جولي فونكس 
















هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع