القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل سلسلة السيرة النبوية المصورة للأطفال pdf





تحميل سلسلة السيرة النبوية المصورة للأطفال 



لا شك إن خير ما يقرؤه أبناؤنا هو السيرة النبوية التى تقص عليهم حياة خير البشر وأكمل إنسان عاش على ظهر الإرض. إذ كانت حياته كلها ديناَ و دنياَ , علماَ و عملاَ, خلقاَ و سلوكاَ , بطولة و كفاحاَ , رحمة و عدلاَ , عفواَ وسماحة . بعثه الله فى جزيرة العرب , فأحيا أمة و أقام دولة و ربى رجالاَ , وأنار الدنيا و نشر الإسلام.



السيرة النبوية للأطفال 

سيرة النبي صلى الله عليه وسلم لها أهمية عظيمة في تربية الأبناء على حب الله ورسوله، وكذلك كي يتربى الأبناء على الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم.


 السيرة النبوية للأطفال ، جمعت فيه بفضل الله أهم الأحداث في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، من مولده، حتى وفاته.


ومما يتميز به هذه السلسلة هي السهولة و البساطة ، حتى يتمكن الأطفال من فهمه، ويكون عونًا لهم على معرفة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.



سلسلة السيرة النبوية المصورة للأطفال  


١- مولد النور

٢- محمد اليتيم

٣- الزواج المبارك

٤- بعثة النبي

٥- الجهر بالدعوة 

٦- عام الحزن

٧- الهجرة المباركة

٨- الرسول في المدينة

٩- مؤامرة الأحزاب

١٠- غزوة خيبر

١١- وفاة النبي



سلسلة السيرة النبوية للأطفال على لليوتيوب 



من أقوى سلاسل السيرة النبوية للنبي صلى الله عليه وسلم وذلك لأنها باللغة العربية و الانجليزية في نفس الوقت، السلسلة عبارة عن سرد لسيرة النبي صلى الله عليه وسلم باللغة العربية وترجمتها باللغة الإنجليزية، والرائع في السلسلة أن كل فقرة باللغة العربية و ترجمتها بالانجليزية هنا 





حياة النبي صلى الله عليه وسلم الجزء الأول مولد النبي صلى الله عليه وسلم 


مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وقع في العام 570 ميلادي في مدينة مكة والذي سمي بعام الفيل ، وهو الحدث الذي يعتبر بداية الرسالة النبوية للإسلام. ورغم أنه لا توجد تفاصيل محددة عن يوم وتاريخ مولده، إلا أن العلماء اتفقوا على أنه ولد في شهر ربيع الأول.



تقول السيرة النبوية أن ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم كانت بعد وفاة والده عبد الله بن عبد المطلب بثلاثة أشهر، وقد تولّت أمه آمنة بنت وهب رعاية النبي محمد بعد وفاة والده.


يقال إن ليلة ولادة النبي صلى الله عليه وسلم كانت ليلة 12 ربيع الأول في العام المذكور، وقد روى بعض الأحاديث النبوية أن هناك علامات ومعجزات ترافقت مع ولادته، مثل ضوء ساطع ظهر في السماء وشق الأرض في الشام، إلخ.




أضغط هنا 





حياة النبي صلى الله عليه وسلم الجزء الثاني حياته يتيمًا 



ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم  في مكة عام 570م، وفقد والده عبد الله قبل ولادته، فكان يُعتبر يتيمًا منذ صغره. وبعد وفاة والدته آمنة بنت وهب عندما كان عمره ست سنوات، أصبح النبي صلى الله عليه وسلم تحت رعاية جده عبد المطلب. ولكن بعد وفاة جده وعمّه عبد الله، تولت عمته أمهات النبي صلى الله عليه وسلم زمام رعايته.


 وقد تولت عمته زينب بنت عبد المطلب رعايته لبعض الوقت، ثم تولته خالته حليمة بنت أبي ذئب، وهي التي كانت تعتني به حتى وصل إلى سن الرابعة أو الخامسة. 


بعد ذلك، عاد النبي صلى الله عليه وسلم إلى والدته آمنة بنت وهب، التي رعته وأحبته بشدة. وفي سن الست عشرة، قرر النبي صلى الله عليه وسلم المشاركة في رحلة تجارية إلى الشام مع أحد التجار المكيين. وخلال هذه الرحلة، وقعت له تجربة هامة عندما التقى بالراهب النصراني بحر الرحمة، الذي أدرك قدراته النبوية وتنبأ بمستقبله النبوي.


رغم أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يتيمًا، إلا أنه تلقى الحب والرعاية من أفراد عائلته وأهل قريته. وبعد زواجه من خديجة بنت خويلد، والذي كان عمره 25 عامًا، وجد الدعم العاطفي والرعاية الكاملة من زوجته. وكانت خديجة تعتبر أحد أهم الداعمين والمعونين للنبي صلى الله عليه وسلم في بدايات نشأة الإسلام.





أضغط هنا 




أكبر ملف عن انشطة عيد الأضحى للأطفال، شرح مناسك الحج، و أنشطة تلوين و انشطة عن العشر الأوائل من ذو الحجة و اكثر من ذلك هنا






حياة النبي صلى الله عليه وسلم الجزء الثالث زواج النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة خديجة رضي الله عنها


تزوج النبي محمد صلى الله عليه وسلم من السيدة خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معدى بن عدنان.


زواج النبي محمد صلى الله عليه وسلم من خديجة وقع في عام 595م، وكانت السيدة خديجة هي الزوجة الأولى للنبي صلى الله عليه وسلم. كانت السيدة خديجة تجارية ثرية ومرموقة في مكة، وقد أعجبت بأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصدقه وأمانته. عندما عرض النبي صلى الله عليه وسلم الزواج عليها، قبلت بسرور وتزوجته.


تعاونت السيدة خديجة بنت خويلد بشكل كبير مع النبي صلى الله عليه وسلم خلال بداية نشر الإسلام و كانت داعمة قوية له ومساندة له في كل ما يواجهه من تحديات ومشاكل. وقدمت له الدعم المعنوي والنفسي والمادي، وكان لها دور كبير في تقوية إيمان النبي وتشجيعه على بذل المزيد من الجهود لنشر الإسلام.


وقد استمر زواج النبي محمد صلى الله عليه وسلم من خديجة لمدة 25 عامًا، وكانت لهما أبناء مشتركين. إن خديجة تعتبر من أبرز زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، وكان لها مكانة عالية في قلبه.


أضغط هنا 


سلسلة السيرة النبوية للأطفال باللغة العامية على يوتيوب 


حياة النبي صلى الله عليه وسلم الجزء الرابع بداية البعثة النبوية 


بدأت دعوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم  في عام 610 ميلادية. وقد استقبل النبي محمد وحيًا من الله تعالى نزل به الروح الامين سيدنا جبريل عليه السلام ،.

في البداية، بدأ النبي محمد بمشاركة الرسالة مع أقرب أصدقائه وأفراد عائلته. ومع مرور الوقت، بدأ يدعو الناس في مكة إلى الإسلام وعبادة  الله الواحد، ويحذرهم من عبادة الأصنام والظلم والفساد.

لكن الدعوة واجهت معارضة قوية من قبل القادة القريشيين الذين كانوا يستفيدون من النظام القائم الذي يعتمد على عبادة الأصنام. وقد تعرض النبي ومن أسلموا معه للاضطهاد والتنكيل.

بعد ثلاث عشرة سنة من بداية الدعوة في مكة، قرر النبي محمد صلى الله عليه وسلم هجرة إلى المدينة المنورة، حيث وجد دعمًا وترحيبًا من أهلها. وفي المدينة المنورة، بدأ النبي في بناء دولة إسلامية وتنظيم المسلمين على أسس إسلامية.

من خلال جهوده الدعوية والسياسية، استطاع النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن يجمع المسلمين وينشر الإسلام في جميع أنحاء الجزيرة العربية. وبعد وفاته، استمرت دعوته في الانتشار حتى أصبح الإسلام واحدًا من أكبر الأديان في العالم.



أضغط هنا 



أضخم ماتريال لملفات الحج باللغة الإنجليزية للأطفال

30 ملف عن الحج وعيد الأضحى والعشر الأوائل من ذو الحجة ويوم عرفة باللغة الإنجليزية 

أضخم ماتريال لملفات الحج باللغة الإنجليزية للأطفال، كل ملفات الحج باللغة الإنجليزية للأطفال جاهزة للطبع، ملفات الحج باللغة الإنجليزية للأطفال تشرح مناسك الحج باللغة الإنجليزية، معنى الحج باللغة الإنجليزية، قصة سيدنا إبراهيم باللغة الإنجليزية، قصة بناء الكعبة باللغة الإنجليزية، خريطة مناسك الحج للأطفال باللغة الإنجليزية، اذكار الحج باللغة الإنجليزية، أنشطة لقضاء العشر الأوائل من ذي الحجة هنا

 





حياة النبي صلى الله عليه وسلم الجزء الخامس الدعوة جهرًا 




بدأت الدعوة الهجرية  في عام 622م، عندما هاجر النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة. وتعتبر هجرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة، المعروفة بالهجرة النبوية، نقطة تحول هامة في تاريخ الإسلام.

وقبل الهجرة، كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يدعو الناس إلى الإسلام في مكة لمدة تقرب من 13 عامًا، وهذه الفترة تعرف بالدعوة المكية. وفي هذه الفترة، واجه النبي صلى الله عليه وسلم العديد من التحديات والمعارضة من قبل القريش وأعدائه.

وبعد تلقي الدعوة في مكة، استجاب لها عدد من الناس في المدينة المنورة، وأصبحت له مجموعة من المؤمنين والأنصار في المدينة. وبناءً على دعوة المدينة وترحيبها بالنبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين، قرر النبي صلى الله عليه وسلم الهجرة إلى المدينة المنورة لبناء دولة إسلامية جديدة وتنمية المسلمين ونشر الدين.

في السنة الثانية عشرة من بداية الدعوة، أي في عام 622م، هاجر النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة. وتاريخ هجرته هو نقطة البداية للتقويم الهجري، الذي يستخدم في العالم الإسلامي حتى اليوم.

أضغط هنا 







حياة النبي صلى الله عليه وسلم الجزء السادس عام الحزن


عام الحزن في السيرة النبوية يشير إلى العام الذي واجه فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأتباعه الكثير من الأحزان والمصاعب. و يتعلق هذا العام بالأحداث التي وقعت في مكة قبل هجرة النبي إلى المدينة المنورة.


في عام 619 ميلادية، توفي زوجة النبي خديجة بنت خويلد، التي كانت تعد من أقرب الناس إليه ومن أعظم الداعمين له في البدايات. وهذا تسبب في حزن عميق للنبي صلى الله عليه وسلم.


ثم في نفس العام، توفي عم النبي وولي أمره أبو طالب، الذي كان يقوم بحمايته ودعمه ورغم المعارضة الشديدة التي كان يواجهها من القريشيين. وبسبب وفاته، زادت الضغوط والاضطهاد على النبي وأتباعه.


وليس هذا فقط، بل في نفس العام، تعرض النبي لما يعرف بـ "عام الحصار"، حيث فرض عليه القريشيون وحلفاؤهم حصارًا اقتصاديًا واجتماعيًا شديدًا على المسلمين، حيث تم منعهم من الشراء والبيع والتجارة، وكانت الأوضاع صعبة جدًا على النبي وأصحابه.

إن عام الحزن يمثل فترة صعبة في حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث توالت الأحزان والمصاعب عليه وعلى المسلمين. ولكن هذه التجارب الصعبة ساهمت في بناء الصبر والقوة والتمسك بالإيمان في نفوس المسلمين وتعزيز رسالة الإسلام.



أضغط هنا 

 





حياة النبي صلى الله عليه وسلم الجزء السابع احداث الهجرة المباركة 


هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي الحدث الذي يشير إلى رحيله من مكة إلى المدينة المنورة في عام 622 ميلادية، وتعتبر هذه الحادثة من أهم الأحداث في تاريخ الإسلام وتمثل بداية التقويم اله


أضغط هنا 



تعلم مع زكريا السيرة النبوية سؤال وجواب للأطفال 


حياة النبي صلى الله عليه وسلم الجزء الثامن أحداث السيرة النبوية في المدينة 










أضغط هنا 






حياة النبي صلى الله عليه وسلم الجزء التاسع عزوة الأحزاب 





أضغط هنا 





حياة النبي صلى الله عليه وسلم الجزء العاشر غزوة خيبر



أضغط هنا 




حياة النبي صلى الله عليه وسلم الجزء الأخير وفاة النبي صلى الله عليه وسلم


أحداث وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم تتلخص فيما يلي:


في آخر أيام حياته، أصيب النبي محمد صلى الله عليه وسلم بمرض شديد، وهو يعاني من الحمى والتعب.

وقبل وفاته ببضعة أشهر، ألقى النبي صلى الله عليه وسلم خطبة الوداع في مكة، وهي خطبة مهمة حيث بين فيها بعض المبادئ والتوجيهات الأخلاقية والقرآنية الهامة.

 
 في الأيام الأخيرة من حياته، أدى النبي صلى الله عليه وسلم صلاة جماعة في المسجد وأعطى بعض الوصايا والتوجيهات الأخيرة لأصحابه.

في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول، سنة 11 هـ، توفي النبي محمد صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة. وتاركاً وراءه إرثًا عظيمًا من العلم والسنة والتوجيهات الدينية.

وبعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، تولى أبو بكر الصديق رضي الله عنه مقام الخلافة، وبدأت حقبة جديدة في تاريخ الإسلام.



 

أضغط هنا 




كرتون السيرة النبوية للأطفال على اليوتيوب 





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع