القائمة الرئيسية

الصفحات

 

الأرنب الماكر

حكايتنا اليوم عن أرنب ماكر أراد أن يحمي نفسه و يؤذي صديقته فأقرؤا ماذا فعل و كيف كان جزاؤه.

حكاية قبل النوم 

كان يا ما كان في قديم الزمان في مزرعة جميلة مليئة بالحيوانات، كان هناك أرنب و أرنبة يعيشان في حظيرة صغيرة فوق سطح بيت الفلاحة، كان الأرنب و الأرنبة صديقان، يأكلان معًا و يشربان معًا و ينامان معًا. كل يوم تأتي الفلاحة من الحقل و معها في العربة الطعام يومًا تأتي الفلاحة و معها البرسيم اللذيذ يفرح الأرنب و الأرنبة و يأكلان معًا، و يومًا تأتي الفلاحة و معها الجزر اللذيذ فتأكل الأرنبة و الأرنب معًا ثم يلعبان معًا، و يومًا تأتي الفلاحة بالخس الطازج فتفرح الأرنبة و الأرنب و يأكلان معًا ثم بعدها يلعبان معًا و هكذا.

و في يوم من الأيام سمع الأرنب الفلاحة تحدث جارتها و تقول أن الملوخية بالأرانب وجبة مغذية و لذيذة. ظل الأرنب يفكر و يفكر هل  ستأكله الفلاحة و تضعه بجنب الملوخية على الغداء. خاف الأرنب و قرر ان يفكر في حيلة تجعل الفلاحة تأخذ الأرنبة بدلًا منه لتأكلها مع الملوخية.

خطة الأرنب

و في اليوم التالي انتظر الأرنب الفلاحة و ظل يفكر و يقول في نفسه" لو أحضرت الفلاحة البرسيم اللذيذ او الجزر أو الخس سأجعل الارنبة تأكله كله لتسمن هي و هذا سيجعل الفلاحة تختارها هي لتأكلها و تتركني أنا"

و ضعت الفلاحة الطعام و كان برسيمًا فقال الأرنب للأرنبة بمكر "كُلي يا صديقتي كل الطعام لكي، أنا أحبك و سأتركك تأكلين طعامي ". أكلت الأرنبة كل البرسيم و هي لا تعلم شيئًا عن خطة الأرنب.

و في اليوم التالي جاءت الفلاحة بالجزر اللذيذ و وضعته أمام الأرنب و الأرنبة. قال الأرنب للأرنبة "كُلي يا صديقتي كل الطعام لكي، انا أحبك و سأترك لكي كل الطعام تأكليه وحدك. " اكلت الأرنبة كل الجزر و هي لا تعلم شيئًا عن خطة الأرنب الشريرة ".

و في اليوم الذي يليه وضعت الفلاحة الطعام و كان خسًا فقال الأرنب للأرنبة" أنا اعلم يا صديقتي كم تحبين الجزر، سأتركه كله لكي كُليه وحدك". أكلت الأرنبة الخس كله وحدها.

ظل الأرنب لا يأكل الطعام و يشرب فقط الماء حتى لا يسمن فتأخذه الفلاحة و تطبخه بجانب الملوخية و الأرنبة المسكينة تأكل الطعام كله. تأتي الفلاحة بالبرسيم فتأكله الأرنبة و يشرب الأرنب الماء فقط، تأتي الفلاحة بالجزر فتأكله الأرنبة كله و يشرب الأرنب الماء فقط، تأتي الفلاحة بالخس فتأكله الأرنبة كله و يشرب الأرنب الماء فقط.

كيف أصبح الأرنب  و الأرنبة

زاد وزن الأرنبة و اصبحت سمينة اما الأرنب فأصبح هزيلًا نحيفًا. كان الأرنب ينتظر الفلاحة ليعرف ما الذي أحضرته معها فوجد معها الملوخية، فرح الأرنب كثيرًا و قال في نفسه "الأن ستأتي الفلاحة لتأخذ الأرنبة لتطبخها مع الملوخية و بعدها أستطيع أن أكل البرسيم و الجزر و الخس اللذيذ".

جزاء الأرنب

و بعد قليل دخلت الفلاحة حظيرة الأرانب و قالت "لقد سمنت الأرنبة كثيرًا أما الأرنب فإنه هزيل، يبدو انه لا يأكل سأخذه هو لأكله و أستفيد منه و أترك الأرنبة "

أخذت الفلاحة الأرنب و طبخته و أكلته بجانب الملوخية أما الأرنبة فقد اصبحت تأكل الطعام كله وحدها لكن هذه المرة لم تكن بسبب حيلة الأرنب و لكن لأنه لم يعد هناك أرنب في الحظيرة غيرها.

و هكذا انتهت الحكاية

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع