القائمة الرئيسية

الصفحات

حدوتة قبل النوم، قصة هادفة للأطفال الإوزة المغرورة


 قصص أطفال

حكايتنا اليوم عن إوزة فقدت اصدقائها بسبب غرورها و ظنها أنها أجمل من باقي الحيوانات و لكنها بعد ذلك ستفقد ريشها الجميل و تشعر بأهمية الأصدقاء و تندم على فعلتها. 

الإوزة المغرورة 

كان يا ما كان في قديم الزمان في غابة بعيدة مليئة بالحيوانات كان هناك إوزة جميلة  اسمها مشمشة، كانت  الإوزة مشمشة عندها ريش أبيض لامع و رقبة طويلة تضع حولها شريطة حمراء . و كانت كل الحيوانات تحبها و تحب أن تلعب معها. 

الإوزة تجد مرآة

في يوم من الأيام خرجت الإوزة مشمشة تتنزهه في الغابة فرأت شيئًا يلمع فلما اقتربت منه وجدته مرآه صغيرة. نظرت مشمشمة في المرآة فرأت أنعكاس صورتها و قالت في نفسها :إنني حقًا جميلة، ريشي ناعم و أبيض و رقبتي طويلة و رفيعة و الشريطة حولها جميلة. شعرت الإوزة مشمشة بالغرور و قررت ألا تحدث أي حيوان من حيوانات الغابة.أخذت الإوزة مشمشة المرآة و عادت إلى بيتها. 

الإوزة تعامل اصدقائها بغرور

و في اليوم التالي خرجت مشمشة تتنزهه كعادتها و اخذت في يدها المرآة التي وجدتها و مشت في الغابة و كلما مشت قليلًا نظرت في المرآة و قالت لنفسها :أنني جميلة، ليس هناك أجمل مني في الغابة و بينما هي منشغلة بالنظر في المرأة اصطدمت  بالبطة توتة. قالت البطة توتة :هل أنت بخير يا صديقتي مشمشة  

نظرت  الإوزة مشمشة للبطة توتة و قالت بغضب : أنا لست صديقتك أنا أجمل منك و لا احتاج لصداقتك. مشت الإوزة مشمشة و هي غاضبة و تركت البطة توتة حزينة. 

نظرت الإوزة مشمشة في المرآة و ظلت تحدث نفسها :أنا جميلة رقبتي طويلة و ريشي أبيض ناعم. 

لم تنتبه مشمشة للطريق فاصطدمت بالأرنبة نونو فقالت لها الارنبة نونو :هل أنت بخير يا صديقتي. 

نظرت الإوزة مشمشة للأرنبة نونو و قالت بغضب : أنني لست صديقتك، أنظري كم انا جميلة أما أنت فأذناك طويلة و قبيحة

حزنت الأرنبة نونو و جرت تبكي فلم تهتم الإوزة مشمشة و أكملت طريقها. 

ظلت الإوزة مشمشة تنظر في المرأة و تقول :انا جميلة، أنا جميلة ليس هناك في الغابة كلها من هو أجمل مني. 

الإوزة تفقد  لون ريشها الجميل 

كانت القطة قطقوطة  تقوم بطلاء بيتها و تركت دلو به طلاء باللون الأسود  أمام البيت و ذهبت لتناول الطعام، لكن الإوزة مشمشة لم تنتبه لأنها كانت مشغولة بالنظر في المرآة فأصطدمت بالدلو   فتلوث ريشها و أصبح لونه أسود. 

الإوزة تندم على ما فعلته

نظرت الإوزة مشمشة في المرآة فوجدت ريشها اصبح باللون الأسود فحزنت وشعرت بالندم على ما فعلته مع اصدقائها  و أعتذرت لهم و عاد الجميع مرة أخرى أصدقاء. 

و هكذا انتهت الحكاية 

رابط الفيديو على اليوتيوب 




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع