القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب تعليم الأطفال الحروف الهجائية pdf_ قصص الحروف الهجائية مكتوبة pdf




كتاب تعليم الأطفال الحروف العربية مع قصصها بطريقة سهلة وشيقة 







قصة حرف الألف مكتوبة 

ذهب أحمد وأمل إلى حديقة الحيوانات فشاهدا الأسد والأرنب والأفاعي الطويلة، جلس أحمد وأمل على مقعدًا وأكلا أجاص لذيذًا ثم عادا إلى المنزل وهما سعيدان 





قصة حرف الباء مكتوبة 


بتول تسكن في بيت جميل بحديقة كبيرة قرب البيت هناك شجرة برتقال جميلة و بحيرة صغيرة تسبح فيها البطة الأم وفراخا الصغار. 





قصة حرف التاء مكتوبة 

والد تميم فلاح نشيط عنده بستان جميل فيه أشجار تين وتوت و شجرة تفاح كبيرة، تسلق تميم شجرة التفاح ينتظر والده حتى ينتهي من سقاية الأشجار. 




قصة حرف الثاء مكتوبة 

دخلت ثريا متجرًا لبيع أثاث الأطفال والألعاب الجميلة فشاهدت لعبة على شكل ثور وثعلب ذو فرو كثيف فاشترت ثريا لعبة ترتدي ثوبًا أبيض وثعلبًا وثورًا. 

إن تعليم الأطفال المتضادات مهم جدًا حيث يساعد تعلم الكلمة وعكسها في توسيع محصلة المفردات لدى الطفل والتمييز بين الأشياء والمحسوسات من محيطه وبيئته. 

إليكم بطاقات المتضادات باللغة الإنجليزية التي تساعد في زيادة محصلة المفردات عند الطفل وتساعد على التطور العقلي عند الأطفال هنا
 








قصة حرف الجيم مكتوبة 

ذهب جلال وجميلة لزيارة الجد والجدة. أحضرت جلال جوزًا وجزرًا للجدة وأحضرت جميلة جبنًا لذيذًا. قال الجد والجدة أهلًا بجلال وجميلة أروع حفيدين. 




قصة حرف الحاء مكتوبة


صنع عمي الحداد حدوة من الحديد ووضع الحدوة على حافر حصاني. أصبح حصاني يركض جدًا. قال حسان شكرًا يا عمي الحداد، الحداد: عفوًا يا حسان. 







قصة حرف الخاء مكتوبة 

خلود الحلوة تساعد أمها في المطبخ. صنعت خلود السلطة من الخس والخيار والخل. ثم طبخت الأم الخضار مع اللحم وأكلا سويًا وهما سعيدتان. 






قصة حرف الدال مكتوبة 


دينا بنت صغيرة تحب اللعب كثيرًا. رسمت دنيا دائرة كتبت عليها دب.. دجاجة.. دراجة.. وأصبحت تديرها وتلعب باللعبة التي يشير إليها السهم. 

لا يخفى على أحد أن كل أم ترغب بأن تكون على علم ودراية كافية بالتطور اللغوي عند طفلها حتى يكون باستطاعتها تقديم المساعدة له والتشجيع في كل مرحلة عمرية بالمهارات التي تحفزه وتساعده على تخطيها بكل نجاح، حيث تعد اللغة حجر الأساس لبناء نمواً إدراكياً متكاملاً للطفل
موضوع مهم جدًا تقرأ فيه 

الفرق بين اللغة الاستقبالية و اللغة التعبيرية و أهميتهما للتطور اللغوي عند الأطفال كيفية تطويرهما
ما الذي يحتاجه الطفل لكي يتكلم 
ما هي المهارات اللغوية لطفل ٣ سنوات 
أسباب إضطرابات اللغة عند الأطفال 
نصائح ذهبية لبناء المهارات اللغوية عند الأطفال هنا
 









قصة حرف الذال مكتوبة 


ذهب ذكوان مع والده إلى الحقل. في الحقل شاهد ذكوان حقول صفراء كالذهب، سأل ذكوان والده: ما هذه الحقول يا أبي؟ قال الأب: إنها حقول الذرة يا ذكوان. فرح ذكوان بمعرفة هذه المعلومة. 




قصة حرف الراء مكتوبة 

اليوم سباق الرماية، وقف رامي ورامز ورائد ورمى كل لاعب سهمه فأصاب رامي الهدف، أما رائد ورامز أخفقا فيةإصابة الهدف ففاز رامي بالدرجة الأولى وحصل على كأس ذهبي وكان سعيدًا جدًا. 





قصة حرف الزاي مكتوبة 

ذهب زيد وزينب ورامز وزينة في رحلة جميلة وشاهدو فيها زهور جميلة وأشجار الزيتون. قال زيد: هل نحصل على الزيت من الزيتون الأخضر. أجابت زينب نعم يا زيد. 




قصة حرف الشين مكتوبة 

وجد شادي وشذى شحرورًا صغيرًا على الأرض. أحضر شادي سلمًا وأعاد الشحرور الصغير إلى العش فوق الشجرة... زقزقت الشحرورة الأم فرحة وشكرت شادي 



قصة حرف السين مكتوبة 


عند الساعة السادسة، انطلق سباق السيارات. قاد سمير سيارة حمراء وقاد سعيد سيارة زرقاء وقاد سيف سيارة صفراء. سبق سمير الجميع وكان هو الفائز. 







قصة حرف الصاد مكتوبة

صنع صياح وصديقه صائب صاروخًا فضائيًا جميلًا ولونه باللون الأصفر ووضعا له صفارة ذات صوتًا قويًا جدًا ثم صوراه وهما سعيدان بصناعة ذلك الصاروخ وهذا الإختراع فصفق لهم جميع الموجودين. 









قصة حرف الظاء مكتوبة


ظلال بنت لطيفة جدًا ولديها شقيق مسافر اسمه ظافر. فقررت ظلال ارسال رسالة للاطمئنان على أخيها ظافر التي تحبه كثيرًا فذهبت ووضعت الظرف في صندوق البريد. 










قصة حرف العين مكتوبة 


اليوم نجح عماد وعايدة الأخوة التوأم وقد أهداهما علبة فيها لوحات جميلة وتلوين وفيها صورة عصفور يقف على شجرة عنب وبجانبه ينبوع ماء جميل وأزهار كثيرة وطلب منهم أن يلونوها ففرحا كثيرًا وأخذا يلونا. 







قصة حرف الفاء مكتوبة 


فلفلول فيل صغير يحب اللعب قرب البحيرة مع الفراشات والعصافير لكن امه تخاف عليه من الوقوع بالبحيرة فتقول له ابتعد يا فلفول عن البحيرة فيقول لها فلفول حاضر يا أمي الحبيبة. 






قصة حرف القاف مكتوبة 


قمر طالبة مجتهدة أنهت عامها الدراسي بنجاح. قررت قمر الذهاب برحلة مع أخيها قاسم بقطار يمر عبر حديقة الحيوانات فشاهدا القرود والقطط وحيوان وحيد القرن وطائرة القلق وبعد ثلاثين توقف القطار ونزلا منه وهما سعيدان. 







قصة حرف الكاف مكتوبة 


لعب كامل وكوثر كثيرًا حتى تعبا فجلسا على الكراسي وأكلا الكعك وشربا كأس من الحليب. 





قصة حرف اللام مكتوبة 

لينا تملك لعبة جميلة اسمها ليلي تلبسها كل يوم ثوب جديد بألوان مختلفة أصفر وأحمر وأزرق وتضع لها عقدًا من اللؤلؤ الرائع. 







قصة حرف الميم مكتوبة

في يوم مشمس مر ماجد في المزرعة وفجأة نزل المطر من غيوم رمادية في السماء ثم وقف تحت الشجرة حتى توقف المطر. 

منهج الرياضيات كل اللي المفروض الطفل في رياض الأطفال يعرفوا زي ما موجود في نواتح التعلم في دليل معلم الرياضيات لرياض الأطفال المستوى الأول و الثاني هنا
 







قصة حرف النون مكتوبة 


نرمين ونور طفلان يحبان الرحلات والتنزه كثيرًاةذ فقررا الذهاب بنزهة التي ضفة النهر وعندما وصلا إلى النهر اشتعلا النار ليعدا الطعام وعند المساء ظهرت النجوم فنظرا إلى النجوم  وتذكرا حكايا الجد والجدة وتمنيا أن يكونا معهم علة ضفة النهر. 









قصة حرف الواو مكتوبة

وائل ووليد ولدان لطيفان يحبان مساعدتهما كل صباح في سقي زهور ورورد الحديقة وإطعام الإوز والدجاج وهما نشيطان جدًا

أروع كتب تأسيس الأطفال في اللغة الإنجليزية، كتاب spell and write كتاب رائع جدًا لتعليم الأطفال الإنجليزية و إثراء المعرفة اللغوية بالكلمات التي تراعي الفروق الفردية عبر مجموعة م التدريبات طبقًا لمنهج ال jolly Phonics 

حملها من هنا






قصة حرف الياء مكتوبة

ياسمين فتاة ذكية تفكر دائمًا في خلق الله وأن يد الإنسان هي  هبة من الله لأن اليد تكتب وترسم وتأكل  وكل الناس يعملون بأيديهم ويلوحون. 







قصة حرف الغين مكتوبة

غسلت غادة الثياب ثم وضع غسان الثياب على الحبل وبعد دقائق وقف غراب على الحبل فصرخ غسان على الغراب ليبتعد كي لا يتسخ الغسيل فضحكت غادة من هذا الموقف.




إرشادات لتهيئة الطفل قبل دخول الحضانة

١٠ أشياء ضرورية يجب على الطفل تعلمها قبل الذهاب للحضانة 

كيف تساعدي طفلك على الاستعداد للحضانة

ترتيبات مهمة قبل دخول الطفل الحضانة

كيف تمكني طفلك من مواجهة التنمر

كيف تحمي طفلك من التنمر

التنمر على الأطفال.. أسبابه و علاجه

علمي طفلك كيف يتعامل مع الغرباء 

كيفية توعية الطفل من التعامل مع الغرباء 

كيف تعرف طفلك كيفية حماية نفسه من الغرباء 

تعليم الأطفال حفظ اسرار المنزل 

مفهوم حفظ الأسرار في حياة الأطفال

كيفية بناء شخصية الطفل و زرع الثقة بنفسه 

كل ذلك تجده في الرابط التالي هنا





لتحميل كتاب تعليم الأطفال الحروف الهجائية مع قصص الحروف pdf

أضغط هنا 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع