القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب حساب لرياض الأطفال pdf_ كتاب تعليم الأطفال الأرقام منهج الروضة pdf







9 خطوات لتعليم الأطفال الأرقام والعد 

كيفية تعليم الأطفال الأرقام والعد؟ 

تعليم الأطفال الأرقام والعد يمكن أن يكون ممتعًا وتفاعليًا. إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تعليم الأطفال الأرقام والعد:


1)الاستخدام البصري: استخدم الصور والبطاقات التي تحمل الأرقام والعدد من 1 إلى 10. قدم الصور بطريقة جذابة وملونة لجعل الأطفال يستجيبون بشكل أفضل.


2) الأنشطة التفاعلية: استخدم ألعاب تعليمية مثل الألعاب اللوحية أو الألعاب الرقمية التي تساعد في تعلم الأرقام والعد.


3) الأنشطة اليومية: اجعل الأرقام جزءًا من يومياتهم. عند تناول الطعام، اطلب منهم تقديم عدد الفواكه أو الحبوب التي يريدونها.


4 )الاستخدام العملي: استخدم الأشياء المحيطة بهم لعرض الأرقام وعمليات العد، مثل عدد الألعاب أو الكتب أو الحجارة.


5) التمثيل البصري: استخدم الرسومات أو الصور الملونة لتمثيل الأرقام والكميات التي تمثلها.


6) الأنشطة التحفيزية: استخدم ألعاب الذاكرة وألعاب الأحجيات التي تتطلب ترتيب الأرقام بتسلسل معين.


7) الأغاني والقصائد:  استخدم الأغاني والقصائد التعليمية التي تتعلق بالأرقام والعد. هذا يمكن أن يساعد على تذكير الأطفال وجعل العملية أكثر متعة.


8) المكافآت والإشادة: استخدم نظام المكافآت والإشادة عندما يقوم الطفل بعمل جيد في تعلم الأرقام والعد. هذا يمكن أن يحفزهم للمزيد من التعلم.


9) التطبيقات التعليمية: هناك تطبيقات هاتف ذكي وألعاب تعليمية تقدم طرقًا مبتكرة وممتعة لتعليم الأرقام والعد.


بطاقات تعليمية رائعة جدًا للأرقام بالفرنسية للأطفال جاهزة للطبع، البطاقات تحتوي على الرقم حسابي و الرقم بالفرنسية وأيضًا مدلول الرقم بالأصابع لتمكين معرفة الطفل بالرقم.

هنا




كتاب تعليم الأطفال الأرقام من 1 إلى 10


حمل الكتاب كامل من الملف في آخر الموضوع 












أروع مذكرة للقواعد والأساليب للصف الأول الابتدائي، تحتوي المذكرة على كل القواعد و الأساليب المقررة على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بداية من الحروف الهجائية وتمكين صوتها مع الظواهر اللغوية الفتحة و الضمة و الكسرة و شرح السكون و التنوين و المدود و الشدة وتدريبات مكثفة عليها، وأيضًا شرح الضمائر وأسماء الإشارة وتدريبات مكثفة عليها وغير ذلك هنا
 















بطاقات رائعة جدًا للتمييز صوت الحروف الهجائية في الكلمات الشائعة

 وذلك من خلال بطاقات على هيئة وردة في كل ورقة من ورقات الوردة كلمة تبدأ بصوت الحرف قم بتحميل البطاقات وطباعتها وتغليفها لتقوم باستخدامها في أنشطة الحروف الهجائية مع طفلك أو المتعلم هنا
 












أقدم لكم من خلال هذا الموضوع بعض التطبيقات التي تساعد في تطوير الجانب الإبداعي للطفل، حيث توفر مجموعة من المهارات لتنمية مواهب الأطفال أثناء العزل المنزل

وأيضًا أفضل تطبيقات للأطفال تساعدهم على تعلم الأرقام ونطق الحروف الأبجدية في كل من اللغة العربية والأجنبية.

 















أسسي أطفالك صح في الحساب خطوة بخطوة كوني معلمة طفلك و علميه الفرق بين الأعداد و الأرقام بأسهل طريقة و مفهوم الآحاد و العشرات و حملي المذكرة عشان تعرفي الأسئلة بتيجي ازاي في مصطلح الآحاد و العشرات و شاهدي الفيديو على اليوتيوب في أسفل المقال هنا
 







100 بطاقات تعليمية روعة للأعداد الترتيبية باللغة الإنجليزية لرياض الأطفال
بالإضافة الى أغنية جميلة لتعليم الأطفال الأرقام الترتيبية باللغة الإنجليزية هنا 







حمل أكثر من ٢٠٠ ورقة عمل لأنشطة وتدريبات حساب في ملف pdf أكثر من رائع. الملف هو عبارة عن كراسة متابعة منزلية رائعة الواجبات لتمكين المفاهيم الحسابية مثل الجمع و مدلول العدد و المقارنة باستخدام علامة اكبر من أو أصغر من أو يساوي و تدريبات على إيجاد العدد السابق و العدد التالي و كتابة الأرقام لفظيًا و حل المسائل الكلامية و التعرف على الأشكال الهندسية الثنائية الأبعاد و إيجاد الرقم في المربع الناقص و غير ذلك.
كما تحتوي الكراسة الرائعة جدًا على تدريبات لتمكين أنشطة التقويم ككتابة التاريخ و تحديد الأمس و اليوم و غدًا و استخدام الأعداد الترتيبية و غير ذلك هنا .




بطاقات تعليمية رائعة للأطفال للأرقام مع مدلولها، تساعد البطاقات التعليمية في تمكين الأرقام عند الأطفال وهي أهم خطوات تأسيس الأطفال في الحساب، ويعتبر تعليم الأطفال الأرقام خطوة مهمة لتمكين مهارات الحساب والتمهيد لتعليم الأطفال العمليات الحسابية الأساسية الجمع والطرح والتعامل بالعملات والنقود هنا
 






تحميل كتاب تعليم الأطفال الأرقام لرياض الأطفال pdf 


رابط التحميل رابط التحميل









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع